إعلان

تعليم دمياط: تفعيل الغياب الإلكتروني لطلاب المرحلة الثانوية

10:49 م الخميس 08 ديسمبر 2016

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد عبده:

عقد عطا خليفة وكيل وزارة التربية والتعليم، اليوم الخميس، اجتماعًا مع مديري الإدارات التعليمية المختلفة، أكد فيه على تفعيل منظومة الغياب الإلكتروني بالمرحلة الثانوية وعدم التهاون في التسجيل، موضحًا أنه رصد بعض القصور في هذا الملف، كما وجه جهاز المتابعة بالمديرية بتفقد المدارس والتأكيد على تسجيل الغياب واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية حيال أى تقصير فى تنفيذ التعليمات.

وكشف وكيل الوزارة عن عدد من الإجراءات الجديدة المتبعة، خلال الاجتماع، من بينها تحديد موعد مقابلات أولياء الأمور بجميع المدارس يومين فقط أسبوعيا بعد الواحدة ظهرًا، كما أن المكاتبات التي ترد إلى الإدارات أو القطاعات التابعة للمديرية أو المدارس تعرض على وكيل الوزارة قبل اتخاذ أي أجراء بشأنها.

وشدد على عدم إقامة أي حفلات أو ندوات أو رحلات أو المشاركة مع أي جهة في مراسم وفعاليات إلا بعد الحصول على موافقته الشخصية على أن يجري عرضها قبل الموعد المحدد بمدة لا تقل عن 10 أيام.

وأضاف عطا خليفة في حديثه لمديري الإدارات التعليمية:"لا يسمح لأي من العاملين بأى جهة تابعة للمديرية مغادرة مقر العمل والتواجد بالمديرية أو الإدارة إلا بخط سير رسمي معتمد".

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن الإجراءات التي تتخذ حيال الطلبة المتغيبين لا رجعة فيها ولن تصدر قرارات بالتجاوز عنها وليس أمامهم سوى نظام المنازل.

فيديو قد يعجبك: