إعلان

بالصور.. مطار القاهرة يستقبل 32 صيادا من كفر الشيخ احتجزهم كفيلهم السعودي

10:33 م الخميس 08 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أعلن اللواء السيد نصر محافظ كفرالشيخ، اليوم الخميس، عن عودة 32 صيادًا من أبناء مركز البرلس إلى أرض الوطن، على متن الرحلة رقم 321 التابعة للخطوط الجوية السعودية، بعد فترة احتجاز دامت 6 أشهر من كفيل لهم بمحافظة الجبيل السعودية.

وقال محافظ كفرالشيخ، إن مطار القاهرة الدولى، استقبل هؤلاء الصيادون لدى وصولهم، واستقلوا أتوبيساً أُرسل إليهم وعادوا إلى محل إقامتهم بمركز البرلس.

وأكد أن نجاح عملية الإفراج عنهم بدأت بمفاوضات جادة منذ عملية الإحتجاز، بالتنسيق مع وزارت الخارجية، والهجرة وشئون المصريين بالخارج، والقوى العاملة، من خلال تواصل رفيع المستوى مع الجهات المعنية، حتى انتهت الإجراءات الإدارية، للإفراج عنهم، وعودتهم من خلال القنوات الدبلوماسية بين البلدين.

كان كفيل سعودى يدعى يعقوب ي.ا، بمحافظة الجبيل، أبرم تعاقدات بصفته مالكاً لشركات متخصصة فى صيد الأسماك، مع 32 صياداً من أبناء مركز البرلس، ونصت على عملهم لديه لمدة عامين براتب 1500 ريال سعودى شهريًا، ومنحهم 45 يوما إجازة سنوية مدفوعة الأجر، مع توفير السكن المناسب، والمواصلات المناسبة.

وعقب وصولهم لمحافظة الجبيل السعودية، حيث مكان شركات الكفيل، تبين أن الشروط الثلاثة المنصوص عليها فى تعاقداتهم، لم تتوفر، فصمم الصيادون على العودة لمصر، إلى أن رفض الكفيل واحتجزهم، مستغيثين بوزارة الخارجية، حتى أطلق سراحهم.

فيديو قد يعجبك: