إعلان

جامعة الزقازيق: 30 ألف طالب خضعوا لفحص فيرس "سي".. والنتائج مذهلة

04:39 م الخميس 08 ديسمبر 2016

جامعة الزقازيق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب

قال الدكتور خالد عبدالباري، رئيس جامعة الزقازيق، إن الجامعة بدأت بالفعل في تطبيق مبادرة الكشف الفعلي عن فيروس "سي"، حيث تم فحص عدد كبير من الطلاب لتوصيف حالاتهم وتوفير العلاج المناسب لكل حالة.

وأضاف عبدالباري، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، اليوم الخميس، أنه تم وضع اشتراط بعدم قبول الطالب في السنة الأولى إلا بعض الخضوع للكشف والعلاج، وبالفعل تم فحص 30 ألف طالب، وكانت نسبة الإصابة بينهم 0.09% أي 270 طالبًا فقط، وهي نسبة تعطي مؤشرات جيدة، خاصةً في ظل الوعي المتزايد للشباب في هذه المرحلة ومعرفتهما بمسببات الإصابة وكيفية الوقاية.

وأوضح، أن "الحلاقة" من أكثر مسببات الإصابة بفيروس "سي" بين الطلاب في هذه المرحلة، بالإضافة إلى عيادات السنان، والتي تقوم وزارة الصحة بتشديد الرقابة عليها، ومؤشرات النتائج تؤكد بالفعل على أن الإجراءات بدأت تؤتي ثمارها.

وأشار رئيس جامعة الزقازيق إلى أنه سيتم استكمال إجراءات فحص الطلاب في التيرم الثاني، حيث سيتم الكشف على طلبة الخريجين؛ فلن يتم منح أي خريج شهادة التخرج إلا بعد الخضوع للفحص والعلاج، بعدما تم تدبير الموارد والكواشف اللازمة بما يضمن خروج الطالب بعلاجه وتوصيف حالته، على أن نستكمل فحص طلاب باقي السنوات بصورة تدريجية.

فيديو قد يعجبك: