إعلان

وزير الري يحذر: نستهلك ضعف حصتنا من مياه النيل سنويا

02:47 م الإثنين 19 ديسمبر 2016

افتتاح المشروع البيئي لتطوير محطة صرف صحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد ومحمد عامر:

حذر المهندس محمد عبد المعطي وزير الري والموارد المائية، من خطورة الإفراط في استهلاك الموارد المائية بمصر في ظل إقبال البلاد على ما يسمى بمرحلة الفقر المائي، قائلا "إن مصر لديها موارد مائية محدودة، وكنا نستهلك 6 مليارات متر مكعب لمياه الشرب في 2006 ووصلنا إلى استهلاك 10 مليارات متر مكعب في 2016، وإذا استمر هذا التزايد سنستهلك نصف مواردنا المائية قبل عام 2050".
 
 وأكد حرص الدولة على توفير موارد مائية للأجيال القادمة، مبينا أن الدولة اتجهت لاستيراد بعض المحاصيل الزراعية من الخارج، خاصة الزراعات التي تستهلك كميات كبيرة من مياه الري لتوفير 30 مليار متر مكعب من الموارد المائية في مصر.
 
جاء ذلك خلال افتتاح المشروع البيئي للتطوير الجزئي لمحطة التنقية الغربية للصرف الصحي لتخفيض أحمال التلوث بخليج المكس باﻹسكندرية، بالتعاون مع البنك الدولي، بحضور الدكتور خالد فهمي وزير البيئة واللواء رضا فرحات محافظ الإسكندرية، وعدد من أعضاء مجلس النواب.  
 
وأضاف وزير الري أن مصر تستهلك 110 مليار متر مكعب من الموارد المائية، رغم أن حصة مصر من مياه النيل 55 مليار متر مكعب، بينما يتم الحصول على نحو 20 مليار متر مكعب من إعادة تدوير المياه، ويتم الحصول على 5 مليار متر مكعب من موارد منها مياه الأمطار و مياه جوفية تحلية مياه البحر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان