إعلان

عرض قانون البحث العلمى الجديد على مجلس الوزراء الأسبوع المقبل

02:06 م الإثنين 19 ديسمبر 2016

عرض قانون البحث العلمى الجديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:
كشف الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن عرض قانون البحث العلمى الجديد على مجلس الوزراء الأسبوع المقبل، بعد الانتهاء منه، مما يمكن الجامعات للمرة الأولى من استثمار أبحاثها من خلال الشراكات المختلفة التى تزيد من موازنة الدولة.
جاء ذلك على هامش المؤتمر التاسع للهندسة الانشائية الذي نظمته كلية الهندسة جامعة الإسكندرية، اليوم الاثنين، بحضور إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية.
ونفى الوزير ما تردد عن إلغاء كليتي التجارة والحقوق، قائلا :"لا أملك أن ألغي أي كلية والحديث فقط عن التوسع الجديد للجامعات الخاصة والتي يحتاجها سوق العمل في المرحلة المستقبلية".
وقال الشيحي، إنه تم وضع ضوابط مشددة استعدادا لامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي، لافتا إلى أن الجامعات تشهد حالة من الهدوء والالتزام.

وحول لائحة الانتخابات الطلابية الجديدة، أوضح الوزير أنه أرسل استعجال إلى رؤساء الجامعات لإرسال ملاحظاتهم حول اللائحة قبل اعتمادها، منوها أنه سيتم عقد اجتماع موسع بعد وصول الملاحظات لاعتماد اللائحة، وإجراء الانتخابات خلال العام الدراسي الحالى.
وأكد وزير التعليم العالي، أن قانون الخدمة المدنية لا يطبق إلا على الجهاز الإداري للجامعة، موضحا أن الحالة الاقتصادية التي تشهدها الدولة لا يسمح بأي زيادة في رواتب أعضاء هيئة التدريس.


عرض قانون البحث العلمى الجديد (2)

عرض قانون البحث العلمى الجديد (3)

فيديو قد يعجبك: