إعلان

وزير الإسكان: مشروع قومي لزيادة "شبكات الصرف" يتطلب 160 مليار جنيه لتنفيذه

01:57 م الإثنين 19 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد و محمد عامر

كشف الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان، عن مشروع قومي تبنته الدولة يستهدف زيادة مساحة التغطية لشبكة الصرف الصحي على مستوى الجمهورية لتصل إلى نسبة تغطية 42% خلال عامين، لافتا إلى أن المشروع يتطلب 160 مليار جنيه لتنفيذه.

وأوضح أن نسبة التغطية الحالية لشبكات الصرف الصحي في المدن تصل إلى 87% بينما تصل نسبة التغطية في القرى إلى 15% ، لافتا إلى أن الدولة تستهدف زيادة النسبة في أقرب وقت ممكن إلا أن المبلغ الـ 160 مليار جنيه المرصود لتنفيذ المشروع يتطلب تعاون وتمويل من جميع الجهات المانحة.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها نيابة عنه المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، اليوم الاثنين، خلال افتتاح المشروع البيئى للتطوير الجزئي لمحطة التنقية الغربية للصرف الصحي لتخفيض أحمال التلوث بخليج المكس باﻹسكندرية، وذلك بالتعاون مع البنك الدولي، بحضور الدكتور خالد فهمي وزير البيئة و الدكتور محمد عبد العاطي وزير الري والموارد المائية، واللواء رضا فرحات محافظ الإسكندرية.

وأضاف وزير الإسكان أن مشروع تنقية المحطة الغربية بالإسكندرية يأتي وفق استراتيجية الدولة في تغطية مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، مؤكدا أن التكافل الحالي مع الوزارات للتغلب على مشكلات الصرف يصب في صالح المواطن، مستشهدا بأزمة أمطار الإسكندرية أظهرت مدى الترابط الذي تم بين أجهزة المحافظة والشركات والوزارات المختلفة.

فيديو قد يعجبك: