إعلان

مزارعون بالغربية: "خلوا الحكومة تزرع وتحصد وتستورد بدالنا"

03:57 م الأحد 18 ديسمبر 2016

مزارعون بالغربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية- مروة محمود:

سادت حالة من الغضب بين مزارعيي محافظة الغربية عقب تردد أنباء عن موافقة مجلس الوزراء على قرار رفع أسعار الأسمدة 50 %.

"معندناش هنزرع تاني، الفلاح بيته اتخرب"، بهذه الكلمات بدأ محسن العليمي، مزارع بمركز طنطا، حديثه لـ"مصراوي"، مشيرا أنه يوجد عجز في الأسمدة منذ فترة مما أدى إلى لجوئهم للسوق السوداء بسعر 250 جنيه للشكارة واضطروا لرفع أسعار المحصول .

وتابع علاء الدسوقي، مزارع: أنهم فوجئوا برفض الجمعيات الزراعية اليوم من صرف حصتهم من الأسمدة لحين ورود البيانات الجديدة من وزراعة الزراعة، وتم إبلاغهم بالتسعيرة الجديدة مما أدى إلى غضب الكثير من المزارعين وامتنعوا عن شراء الأسمدة حتى من السوق السوداء .

وتابع أحمد داود " مزارع ":" مش هزرع، هبيع الأرض، وخلوا الحكومة تستورد الخضار والمحاصيل"، مستكملا: "أنا كنت بشتري أسمدة للبطاطس بــ 1200، وكان سعر البيع للفدان 3400 جنيه مما رفع سعر البطاطس على المستهلك إلى 6 جنيهات للكيلو، والآن ننتظر زيادة أخرى".

وأضاف أشرف الشال، تاجر خضار بسوق الجملة بطنطا، أن القرار سيصل ناره إلى التاجر والمستهلك، ولم يقتصر على الفلاحين فقط، بل سيؤدي إلى زيادة الأسعار مرة أخرى بعد الزيادات التي شهدتها الفترة الماضية فضلا عن امتناع كثير من المزارعين عن زراعة أرضهم مما يخفض كميات المحصول .

من جانبه، نفى عادل العتال، وكيل وزارة الزراعة بالغربية، وجود أي زيادات في الأسعار على الأسمدة حتى الآن، وأن المديرية تلقت إخطار من الوزارة بوقف الصرف لحين حسم الموقف، وأشار وكيل الوزارة أنه يتم صرف لكل فدان 3 شكائر يوريا بسعر 100 جنيه للشكارة، أو 4 شكائر نترات بسعر 95 جنيها للشكارة كما أقرت الوزارة.

فيديو قد يعجبك: