إعلان

رئيس جامعة أسيوط وسفير اليابان يفتتحا كلية الفنون الجميلة

02:21 م الأحد 18 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمد جودة :

افتتح صباح اليوم الأحد، الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، كلية الفنون الجميلة، فى عامها الأول والذي تضمن افتتاح أول معرض للحرف اليابانية التقليدية ، بالتعاون مع مؤسسة اليابان بالقاهرة، وبمشاركة تاكيهيرو كاجوا، سفير اليابان بالقاهرة وماساكازو تاكاهاشى، مدير مؤسسة اليابان والدكتور أحمد الجوهرى، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بالإسكندري .

وبحضور الدكتور عصام زناتي، ثابت رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور منصور المنسي ،عميد الكلية والدكتور شحاته غريب المشرف العام على الأنشطة الطلابية ،ولفيف من عمداء كليات الجامعة ووكلائها وأعضاء هيئة التدريس بكلية الفنون والطلاب .

وأكد رئيس الجامعة، على سعادته بانضمام الكلية الوليدة إلى رحاب كليات الجامعة، مؤكداً على حرص إدارة الجامعة على تقديم كافة سبل الدعم والرعاية اللازمة لها وتمكينها من تخريج أجيال متميزة من الفنانين المبدعين بمختلف أقسام الكلية والقادرين على المنافسة داخل مصر وخارجها .

وأكد السيد تاكيهيرو كاجوا ،سفير اليابان بالقاهرة، في تصريح صحفي،  على فخره بالمشاركة فى وقائع ذلك اليوم، موجهاً الشكر لإدارة الجامعة ومؤسسة اليابان بالقاهرة على تنظيم المعرض وإتاحة الفرص للطلاب للتعرف على الثقافة والحضارة اليابانية ، معلناً أن اليابان توفر فرص لنحو 500 طالب مصرياً سنوياً لزيارة اليابان معرباً عن أمنيته من تمكن طلاب جامعة أسيوط من الاستفادة بتلك المنح فى زيارة اليابان .

وأكد ماسكازو تاكاهاشى، مدير مؤسسة اليابان مكتب القاهرة على اهتمام المؤسسة للمشاركة فى وقائع افتتاح كلية الفنون الجميلة بتنظيم أول معرض لها في صعيد مصر للحرف اليابانية التقليدية ،والممتد حتى 5 يناير القادم ويضم المعرض نحو 90 قطعة تعبر عن أهم الفنون والحرف التي تعكس التراث الياباني بمختلف أشكاله .

وأضاف الدكتور منصور المنسي، أن الكلية فى عامها الأول تضم نحو 105 طالب وتتضمن أقسام هم : العمارة والفنون ، والديكور والنحت والتصوير، مضيفاً أن طلاب الكلية خلال الافتتاح قاموا بإهداء الدكتور أحمد عبده جعيص تمثال ميداني لرئيس الجامعة عرفاناً وتقديراً منهم لمجهوداته الدؤوبة فى إرساء قواعد متينة وراسخة للعملية التعليمية وانطلاقة قوية للكلية الوليدة .

فيديو قد يعجبك: