إعلان

مزارعون بالأقصر: "رفع أسعار الأسمدة خراب بيوت مستعجل"

12:41 م الأحد 18 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

سادت حالة من الاستياء الشديد بين مزارعي محافظة الأقصر بعدما ترددت أنباء عن نية الحكومة في ارتفاع أسعار الأسمدة الزراعية بنسبة 50%.

سيد محمود – مزارع- يقول لـ" مصراوي" :" اللي بيحصل ده خراب بيوت مستعجل، احنا هنلاحق على ايه ولا ايه يعني احنا كنا فوقنا من ارتفاع أسعار السولار والتقاوي والعمالة الزراعية عشان يكملوها بالأسمدة".

يضيف محمود :" احنا نبطل نزرع خلاص نبور الأرض ونبيعها مباني معدتش جايبة همها".

ويتفق سعيد محمد علي – مزارع – مع محمود في أن هذا القرار واحدا من القرارات التي ستؤدي لهجر الكثير من صغار المزارعين لزراعتهم :" احنا كنا ممشينها بستر ربنا قولي بعد زيادة سعر الأسمدة هنعمل ايه".

وتوقع حدوث ارتفاع جديد في أسعار جميع الخضروات والفاكهة وأعلاف الماشية نتيجة لهذه القرارات التي لن يتحملها المزارع وحده علي حد قوله.

يذكر أن وزارة الزراعة، نفت في بيان لها، اليوم السبت، إقرار أي زيادة في أسعار الأسمدة بالجمعيات الزراعية، وطالبت الجمعيات الزراعية بعدم إضافة أي أعباء مالية على سعر الشيكارة، وأن يتم الإعلان داخل مقار الجمعيات عن أسعار البيع، موضحة أنه يتم بيع الأسمدة داخل الجمعيات بواقع 100 جنيه لشيكارة اليوريا وزن 50 كجم، و95 جنيها لشيكارة سماد النترات وزن 50 كجم.

ويتناقض بيان وزارة الزراعة مع ما قاله مجدي الشراكي، رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي بوزارة الزراعة في تصريحات إعلامية، عن موافقة رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، على زيادة أسعار الأسمدة من 2000 إلى 3000 جنيه للطن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان