إعلان

"القومي للمرأة" في الأقصر يتعاون مع "تحيا مصر" للقضاء على فيروس سي

05:12 م السبت 17 ديسمبر 2016

مركز تحيا مصر للقضاء على فيروس سي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس:

بدأ المجلس القومي للمرأة تفعيل المبادرة التي أطلقها بالتعاون مع مركز "تحيا مصر" للقضاء على فيروس سي في قرى ومراكز محافظة الأقصر.

وقالت مقررة فرع المجلس القومي في الأقصر الدكتورة سعاد سعد، اليوم السبت، إنه تم توقيع الكشف الطبي وإجراء التحاليل اللازمة لـ 60 سيدة من مختلف القرى والنجوع التابعة للمحافظة، مشيرةً إلى أن فرع المجلس سيتواصل مع المركز لاستلام النتائج وتقديم العلاج للحالات المصابة بالمجان.

ولفتت سعد إلى أن المبادرة تضمنت شرح مفصل للعضوات عن المركز، وذلك من خلال فريق عمل مركز "تحيا مصر" لعلاج فيروس سي، بقيادة الدكتور سمير الدميري المدير التنفيذي للمركز، وتحت إشراف الدكتور جمال سليمان مدير مركز "تحيا مصر" لعلاج فيروس سي بالأقصر.

شارك في المبادرة عدد من عضوات فرع المجلس القومي للمرأة بالأقصر، منهم صفية رجب نائب مقررة المجلس، ونجوى البارون، ومارسيل منشي، ونجوى محمد علي، ومنى عبده، ومادلين يوسف، وسهير سمير عضوات.

وقال مدير مركز "تحيا مصر" لعلاج فيروس سي بالأقصر، الدكتور جمال سليمان إن المركز يعتبر أول صرح في صعيد مصر تم إنشاؤه تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبإشراف صندوق "تحيا مصر"، وبمشاركة وزارة الصحة، حيث تم تدشنه بالأقصر لسببين؛ أولهما اهتمام الرئيس السيسي بالصعيد، والثاني أن الصعيد دومًا يعاني نقصًا في الخدمات الطبية.​

فيديو قد يعجبك: