إعلان

ننشر الاشتراطات والأوراق المطلوبة لترخيص " التوكتوك" في بني سويف

03:30 م السبت 17 ديسمبر 2016

التوكتوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف ــ أحمد كامل:

أصدرت إدارة مرور بني سويف، اليوم السبت، الاشتراطات الخاصة بترخيص "التوكتوك" التي تتضمن : "أن تكون السرعة التصميمة للمركبة لا تقل عن 45 كم، ولا تزيد عن 60 كم في الساعة، وألا يقل ارتفاع المركبة عن سطح الأرض 15 سم، وأن تكون السعة الليترية أكثر من 50 سم3، وذات محرك رباعي الأشواط أو قدرته المستمرة والقصوى أكبر من 4 كيلووات.

وتضمنت الأشتراطات" أن يتم تزويد مقعد السائق بحزام أمان مناسب، ويجب استخدام الغطاء "تندة" للمركبة المكشوفة تقوم مقام السقف تكون جميعها من مواد مقاومة للاشتعال، على أن يكون الجانب الأيسر من الجزء المخصص للركاب مغلقاً تماماً، بحيث لا يتيح الصعود أو النزول للركاب منه، وأن يكون الأيمن مزوداً بباب له وسيلة إغلاق مناسبة، بحيث لا يفتح تلقائياً عند التوقف المفاجئ.

وتضمنت الاشتراطات "حظر استخدام التوكتوك إلا في نقل الأشخاص بحد أقصى 6 ركاب بأجر وفقاً للاشتراطات الفنية والتصنيعية التي يصدر بها قرار من وزارة التجارة والصناعة، بالإضافة إلى منع تسيير مركبات التوك توك في عواصم المحافظات أوالمدن أو إليها أو في الطرق الرئيسية والسريعة على أن يقتصر سيرها في الطرق الفرعية الداخلية".

وحددت إدارة المرور الأوراق المطلوبة للسير في إجراءات الترخيص، والتي تتضمن مستندات الملكية من الإفراج الجمركي أو فاتورة شراء من الشركة المصنعة، وصورة بطاقة المالك، ووثيقة تأمين إجبارية وفحص المركبة، بحيث يتم تطبيق كافة الاشتراطات العامة للمركبات على التوك توك فيما عدا ما يتعارض مع ماسبق.

ووافق المهندس شريف محمد حبيب محافظ بني سويف، في وقت سابق على البدء في إجراءات ترخيص مركبات " التوك توك" التي تستخدم في نقل الأشخاص بدائرة المحافظة طبقا لقانون المرور

ننشر أشتراطات مرور بني سويف لترخيص "التوك توك".

فيديو قد يعجبك: