إعلان

محافظ دمياط يقرر إغلاق منشآت غذائية لـ"خطورتها" على صحة المواطنين

02:21 م السبت 17 ديسمبر 2016

الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط- محمد عبده

أصدر الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، قرارات غلق إداري لعدد من المنشآت الغذائية في مركز ومدينة دمياط، اليوم السبت، لخطورتها على الصحة العامة بعد أن رصدت لجان التفتيش التابعة للديوان العام وجود مواد غير صالحة للاستهلاك الآدمي داخلها.

وشملت القرارات محل لبيع المخبوزات في شارع الجلاء ومطعم بميدان الشهابية ومخبز بلدي بالشارع الحربي إلى جانب محل "بقالة" بقرية البصارطة، ووجه المحافظ لجان المتابعة إلى رصد المحال المخالفة في نطاق دمياط لإصدار قرارات غلق لها.

وأحال المحافظ في وقت سابق قضية تورط طبيب في فض الشمع الأحمر لعيادة خاصة جرى إغلاقها بمنطقة المطري للنيابة العامة، حفاظا على أمن وسلامة المرضى المترددين عليها.

وكشفت التحقيقات التي أجريت بمعرفة النيابة أن العيادة أغلقت نظرًا لتكرار الشكاوى من الطبيب، كما توجهت لجنة من مديرية الصحة بدمياط ورصدت الكثير من المخالفات ومنها وجود أدوية غير مرخص لها بالبيع، ومستلزمات طبية في مكان غير مصرح له ببيع هذه المستلزمات وتم تحرير محضر بمزاولة العيادة لمهنة الصيدلة، كما رصدت اللجنة وجود تركيبات مجهولة الهوية والمصدر حيث تم تحريزها تمهيدا لإرسالها للجهات المختصة لتحليلها والوقوف علي مكوناتها.

وتبين للجنة عدم وجود سجلات تدل علي ترخيص العيادة وتسجيلها والعقد الخاص للتخلص الآمن من النفايات الخاصة وانعدام اتباع العيادة لمعايير مكافحة العدوى وسياسات الحقن الآمن والفصل الآمن للنفايات الخطرة.

فيديو قد يعجبك: