إعلان

بالصور.. كرات الثلج والسيول تغلق طرق رئيسية وتقطع الكهرباء بالغردقة

05:50 م الخميس 27 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد محروس:

لم تسطع شبكات الصرف الصحي في محافظة البحر الأحمر مقاومة مياه الأمطار التي ضربت عدة مدن بالإقليم، ما تسببت في إغلاق العديد من الطرق والشوارع الرئيسية وانقطاع التيار الكهربائي عن عدة مناطق.

شهدت مدينة الغردقة تسبب مياه السيول في فصل التيار الكهربائي عن معظم المناطق التي ضربتها.. بالإضافة إلى تساقط كثيف للثلوج والأمطار الغزيرة ما تسبب في إعاقة حركة المرور وامتلأت الشوارع بالمياه مكتسية باللون الأبيض بسبب غزارة"كرات الثلج" فيما غرقت عشرات المنازل.

وقالت أم محمد إحدي قاطنات مدينة الغردقة في اتصال هاتفي مع "مصراوي:" إن محتويات منزلي بالكامل غرقت في مياه الأمطار" مشيرة إلي أنها وأفراد أسرتها بالكامل متواجدون خارج المنزل القريب من ميدان العروسة منذ صباح اليوم الخميس.

واستغاثت أم محمد بمحافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبدالله لتوفير مكان لها ولأسرتها المشردة منذ صباح اليوم دون مأوي.

وكان محافظ البحر الأحمر أكد على اتخاذ كافة التدابير الاحترازية لتأمين الأرواح والمنشآت بالمحافظة خلال موجة الطقس السيء مشددا على تمركز جميع المعدات في المناطق التي تواجه خطر السيول.

وأعلن المهندس يحيى صديق رئيس شركة مياه البحر الأحمر عن رفع حالة الطوارئ القصوى بالشركة لمواجهة الطقس السيئ الذي تتعرض له محافظة البحر الأحمر، مشيرا إلى أنه تم الدفع بجميع السيارات الخاصة بالشركة لسحب المياه المتراكمة نتيجة الأمطار الغزيرة بمختلف المناطق.

وأضاف صديق أن الشركة تبذل قصارى جهدها لعدم تعرض المحافظة لأزمة نتيجة لتراكم المياه حيث تم تكليف إدارة الأزمات بالشركة وفرق التشغيل والصيانة بالعمل بنظام النوبتجيات طول 24 ساعة بالإضافة إلى توفير كافة الإمكانيات من أفراد ومعدات من طلمبات غاطسة ومعدات حفر وسيارات كسح ونافورى وسيارات تطهير وخطوط طرد وسيارات نقل المياه بجانب تكليف الإدارة العامة للمعامل بتأمين جودة مياه الشرب لعدم تعرضها للتلوث أثناء التعامل مع الأزمة وتخصيص الخط الساخن برقم "١٢٥" لتلقى شكاوى وبلاغات المواطنين.

فيديو قد يعجبك: