إعلان

برق ورعد وأمطار في الفرافرة بالوادي الجديد.. والمحافظة ترفع الطوارئ

09:19 م الأربعاء 26 أكتوبر 2016

عواصف رعدية وبرق بسماء الوادي الجديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد - محمد الباريسي:

تعرضت واحة الفرافرة بمحافظة الوادي الجديد، مساء اليوم الأربعاء، إلى الرعد والبرق والأمطار الغزيرة، لأول مرة منذ اكثر من 10 سنوات، بحسب ما أكده الأهالي.

ورفعت المحافظة، حالة الطوارئ القصوى استعدادًا لمواجهة الموجة العاتية من الرياح الباردة وموجة الطقس السيئ التي تعرضت له واحة الفرافرة . 

ووجه محافظ الوادى الجديد، اللواء محمود عشماوى، بضرورة إعداد تقريرًا يوميًا مسبق عن الطقس من محطة الأرصاد الجوية بالمحافظة، والإبلاغ الفوري عما يحدث من أضرار بسبب الأمطار أوالسيول إذا سقطت، وتحديد اتجاه وسرعة وشدة الرياح وتحرك الرمال.

وشدد المحافظ في توجيهاته للمسئولين بالمصالح المختصة، على ضرورة مراجعة مخرات السيول، والتأكد الدائم بخلوها من أي إنشاءات أو مبان، وتطهيرها بصفة مستمرة، مع تشكيل لجنة دائمة برئاسة سكرتير عام المحافظة، والتعبئة العامة الفورية لجميع الأدوات والسيارات والآلات من جميع الجهات العامة والخاصة في حال حدوث سيول بأكثر من منطقة في وقت واحد.

وأكد المحافظ في تصريحات صحفية له، على ضرورة إجراء تجارب عملية على إدارة الأزمات قبل حدوثها، وحصر جميع المباني القديمة، التي ربما تتأثر بالأمطار بجميع المراكز.

فيديو قد يعجبك: