إعلان

حملات توعية بمدارس الشرقية للتوعية بأخطار الزواج المبكر

03:01 م الثلاثاء 25 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية - فاطمة الديب :

نظم فرع المجلس القومى للمرأة بمحافظة الشرقية، برئاسة الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس، اليوم الثلاثاء، ندوة توعية للفتيات، حول مخاطر الزواج المبكر وأضراره؛ وذلك ضمن خطة نشر الوعى بين الفتيات بمدارس الصنايع والتعليم الفنى والتجارى، باعتبارهن من أكثر الفتيات في خوض تجارب الزواج المبكر.

حضر اللقاء كل من الدكتور حامد الهادى، أستاذ علم الاجتماع بجامعة الزقازيق، وأمل سعيد، مسؤل المشروع، وعضو المجلس القومى للمرأة ، الدكتورة عايدة عطية، مدير تنظيم الاسرة بمديرية الصحة بالشرقية.

وقالت الدكتورة عايدة عطية، مديرة تنظيم الأسرة، إن الفئة الأكثر عرضة للزواج والإنجاب المبكر، هى الفئة الأكثر فقرا وأقل فى مستوى التعليم، وتتعرض الفتيات في هذه الفئة لمشكلات صحية ونفسية، حيث أنها تكون غير مهيئة لخوض مثل هذه الحياة فى سنها المبكر، مشيرة الى أن الهدف ليس كثرة عدد الأبناء ولكن تخريج نشء نافع للمجتمع وصالح يستطيع الأبوين تحقيق الإكتفاء له من التعليم والصحة.

وأوضحت الدكتورة عايدة أن الزواج فى عمر أقل من 18 عام يسبب مشكلات صحية خطير، بسبب نقص إكتمال الأعضاء التناسلية، مما يسبب مضاعفات أخرى مثل الإجهاض المتكرر أو تسمم الحمل أو تكرار وفاة الأمهات.

وعن زواج الأقارب قالت: لا نحث علي منعه ولكن لابد من وضع ضوابط كإجراء الفحوصات والأشعة والتحاليل اللازمة للتأكد من التوافق الصحى بين الزوجين، ومنع إنجاب أطفال من مرضة الدم والأنيميا والأمراض العضوية والنفسية التى يتسبب فيها زواج الأقارب.

فيديو قد يعجبك: