إعلان

المحكمة العسكرية تؤجل محاكمة 289 إخوانياً في 3 قضايا إرهاب بالمنيا لنهاية أكتوبر

03:50 م السبت 22 أكتوبر 2016

المحكمة العسكرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ــ ريمون الراوي :

أجلت المحكمة العسكرية المنعقدة بمحافظة أسيوط، اليوم السبت، محاكمة 289 اخونياً في 3 قضايا إرهاب، لجلستي يومي 29 و30 من الشهر الجاري لإستكمال سماع الشهود، والمتهمين في اقتحام منشأت قضائية وحكومية وشرطية وكنائس، أبان أحداث عنف فض إعتصامي رابعة والنهضة.

و استمعت المحكمة إلى أقوال ضابط الأمن الوطني فى أحداث بنى مزار، كما استمعت إلى أقوال أثنين آخرين في أحداث ديرمواس وأبو قرقاص.

وأجلت المحكمة القضيتين الأولى والمتعلقة بإقتحام محكمة بني مزار والمتهم فيها 131 متهم اخوانيا بينهم 37 محبوسين على ذمة القضية، والقضية الثانية خاصة بإعادة إجراءات محاكمة المتهمين فى إقتحام قسم شرطة أبو قرقاص، والصادر ضدهم أحكاما بالسجن المؤبد والمشدد خلال شهر يوليو الماضى بينهم 51 متهما محبوسين على ذمة القضية بعد القبض على 28 متهم من المحبوسين إلى جلسة 30 من أكتوبر الجاري.

أما القضية الثالثة والتي تتعلق بإعادة إجراءات محاكمة 14 متهما فى أحداث إقتحام كنيسة وكمين نقطة دلجا بمركز ديرمواس، والمحكوم عليهم بالسجن المؤبد غيابياً خلال شهر مايو الماضى، وتم القبض عليهم، فقد أجلت المحكمة نظر المحاكمة إلى جلسة 29 من الشهر ذاته.

وكان النائب العام قد أحال المتهمين الى القضاء العسكري في شهري مارس وابريل من العام الماضي، وشمل أمر الإحالة أن المتهمين ينضمون إلى جماعة الإخوان المسلمين، واشتركوا فيما بينهم على تخريب منشآت شرطية وقضائية، والتحريض على التظاهر والعنف ضد الجيش والشرطة.

فيديو قد يعجبك: