إعلان

رئيس المجلس القومي للمرأة تطلق حملة "هن قادرات" من الوادي الجديد

02:25 م الخميس 20 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد - محمد الباريسي:

أطلقت محافظة الوادى الجديد، اليوم الخميس، حملة "هن قادرات" لإبراز قدرة المرأة على إدارة الأزمات المجتمعية والأهلية، وقدرتها على المشاركة فى انتخابات المحليات وترشيد الاستهلاك، ومواجهة الأزمات الطارئة وآخرها السكر وذلك تحت رعاية محمود عشماوي محافظ الوادي الجديد، وبحضور مايا مرسي رئيس المجلس القومى للمرأة، والدكتور سعد الدين الهلالى عضو الأمانة العامة للمجلس، وبمشاركة أعداد كبيرة من سيدات وطالبات المحافظة، وقياداتها الشعبية والتنفيذية.

وقالت رئيس المجلس القومي للمرأة، إن سيدات مصر تمثل حوالي 44 مليون سيدة، وتتحمل الكثير من العناء والمشقة من أجل اسرتها، وتتحمل الصعاب من أجل رسالتها السامية من أجل بلدها، وتحفيز الأدوار التى تساند مجتمعها المحلى والقومي، لافتة إلى أن المبادرة التى أطلقتها محافظة الوادي الجديد لها أهمية كبيرة، وتفتح آفاق جديدة للمراة لتساند أسرتها ومجتمعها.

وأشار محافظ الوادى الجديد، إلى أن انطلاق المبادرة من الوادي الجديد تؤكد أن المرأة الواحاتية مثقفة وواعية بأمور الحياة ومنخرطة فيما يعانيه مجتمعها المحلي، ولابد أن يكون لها دور في الحفاظ على الوطن الغالي، ومواجهة جشع التجار وغلاء الأسعار.

قال عشماوى، أن المرأة في الوادى الجديد لها دور بارز في نهضة وتنمية مجتمع الوادى الجديد وهي التى تضع الجزء الأكبر من اللبنات الأساسية في المجتمع، لكونها المربية الأولى للأجيال، وتمتلك سلاح التأثير القوي وهو غريزة الأمومة.

وأضاف المحافظ، أن الدستور كفل الحق للمرأة في المساواة في كافة مجالات الحياة مؤكدًا ،أن الدستور الحالى هو من أفضل الدساتير التى أعطت حق المرأة والدليل على ذلك منحها 25 % من المجالس المحلية.

وقالت نادية عزمي ، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة، إن الحملة برعاية كاملة لمحافظ الوادى الجديد ، لافتة إلى أن سيدات الوادى الجديد قادرات على مواجهة الأزمات، ويتمتن بنسب تعليم وثقافة مرتفعة. مشيرة إلى أن المراة تمثل 49 % من عدد سكان المحافظة، والفرع حقق خلال الفترة الماضية نجاحًا كبيرًا فى استخراج بطاقات الرقم القومى لطلبة المدارس والأرامل .

فيديو قد يعجبك: