إعلان

بالصور - توقيع عقود إنشاء أكبر مصنع للورق بالشرق الأوسط في رشيد

06:06 م الخميس 13 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة – أحمد نصرة:

شهد الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، اليوم الخميس، مراسم توقيع عقود الشراكة بين مؤسسة الأهرام المصرية، برئاسة الدكتوراحمد السيد النجار، ومستر ليو جي، رئيس مجلس إدارة شركة انيانج هوسن بيبر ليميتد، أحد كبرى الشركات الصينية العاملة فى مجال صناعة الورق لإنشاء مصنع لإنتاج الورق من قش الأرز بالمنطقة الصناعية برشيد.

يقام المصنع على مساحة 128 فدان وباستثمارات تبلغ مليار و250 مليون جنيهاً، وتوفر 350 فرصة عمل مباشرة بالإضافة الى اكثر من الف فرصة عمل غير مباشرة

وقال الدكتور محمد سلطان، إن المنطقة الصناعية برشيد تتميز بقربها من الطريق الدولي الساحلي والبحر المتوسط مما يسهل عملية النقل والمواصلات ، كما ان مدينة رشيد بها العديد من الأيدي العاملة المدربة وتشهد تطوراً كبيراً فى تطوير البنية التحتية والارتقاء بمرافقها، بالإضافة الى ان محافظة البحيرة تزرع أكثر من 166 الف فدان من محصول الارز سنوياً تنتج اكثر من 500 ألف طن من قش الارز مما يضمن سد احتياجات المصنع من المواد الخام.

ومن المقرر أن ينتج المصنع 300 ألف طن من لب الورق و100 ألأف طن من الورق مما سيوفر العملة الصعبة والتى تقدر بمليار دولار سنويا قيمة استيراد هذا المنتج.

كما أن المشروع صديق للبيئة وسيقضى على ظاهرة حرق قش الارز بالمحافظة والمحافظات المجاورة كما سيسهم فى رفع دخل مزارعي الارز.

وقال وزير البيئة إن المشروع سيسهم فى القضاء على ظاهرة حرق قش الارز وتفادى الجوانب السلبية له وتحقيق الاستفادة القصوى من جميع الموراد وخاصة المخلفات الزراعية مشيرا إلى ان جهاز شئون البيئة يقدم كل أوجه الدعم لمثل تلك المشروعات والصناعات.

وأشار النجار إلى دور مؤسسة الاهرام فى العمل على تنمية ودعم الاقتصاد المصرى من خلال المشروعات الاقتصادية التى تنفذها المؤسسة مشيراً إلى ان هذا المشروع العملاق يعد نتاج للشراكة والعلاقات المصرية الصينية ذات البعد التاريخى والتى وصلت إلى علاقات استراتيجية موكداً على التعاون الكامل بين المؤسسة ومحافظة البحيرة ووزارة البيئة والشركة الصينية للخروج بمشروع عملاق يرسخ ريادة مصر فى تلك الصناعة ويسهم فى تلبية الاحتياجات المحلية من الورق.

واستعرض الوفد الصينى الجانب التكنولوجى والاقتصادى للمشروع الذى سيتم تنفيذه وفقا لأحدث التقنيات التكنولوجيا باستخدام الموجات فوق الصوتية للحصول على أكبر استفادة ممكنة من قش الارز لاستخدامها فى صناعة الورق بالاضافة إلى التوسع السنوى الذى سيتم بالمصنع للوصول الى طاقة انتاجية تبلغ 10 مليون طن سنويا خلال 10 سنوات بالاضافة الى كونه مصنع صديق للبيئة وموفر للطاقة .

كان محافظ البحيرة استقبل امس الأربعاء، الدكتور أحمد النجار، والوفد الصينى لزيارة موقع المشروع بالمنطقة الصناعية برشيد ومعاينته على الطبيعة والوقوف على أهم المعالم السياحية بالمدينة وأعمال التطوير الجارية بها.

فيديو قد يعجبك: