إعلان

بالصور: ميدان النصر بكفر الشيخ.. من دوران المحافظة لرمز ثورة يناير

07:56 م الأحد 24 يناير 2016

ميدان النصر بكفر الشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أطلق ثوار محافظة كفر الشيخ، ورموز القوى السياسية بالمحافظة، على دوران المحافظة، اسم ميدان النصر، نظراً لأنه المكان الوحيد الذى كان يحدث فيه الوقفات الاحتجاجية والاعتصامات إبان اندلاع ثورة 25 يناير 2011 ، للمطالبة برحيل نظام الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك.

_____-2

شهد ميدان النصر قبل أن يتم إطلاق هذا الاسم عليه أول تجمع ووقفات احتجاجية، أو مؤيدة لرحيل النظام كانت يوم الجمعة الموافق 28 يناير 2011، والمعروفة بجمعة الغضب، بناء على شباب الأحزاب ورموز القوى السياسية المعارضة لنظام مبارك.

كما خرجت منه أول مسيرة مناهضة للداخلية، للمطالبة بإقالة وزيرها الأسبق حبيب العادلي، ورحيل نظام مبارك بأكمله، احتجاجاً على التعدي على المشاركين فى تظاهرات جمعة الغضب، بطريقه وحشية من جانب رجال الشرطة .

_____-3

وحدثت اشتباكات فى جمعة الغضب، بين الأهالي وقوات الشرطة، بدأت من مساء هذا اليوم، بسبب إعلان أهالي كفر الشيخ، والمنظمين للمسيرات والوقفات عن اعتصامهم فى هذا الميدان تلبية لدعوة الحركات والأحزاب السياسية لحين استجابة نظام مبارك بالرحيل .

وفى 11 فبراير 2011 وهو يوم خطاب التنحى لمبارك، وتلاه الوزير الراحل عمر سليمان، تحول ميدان النصر، لألاف الاعلام المصرية، فرحاً بخطاب التنحى ورحيل نظام مبارك بالكامل، وسار ميدان النصر لغاية وقتنا هذا رمزاً لثورة يناير فى ظل اهتمام المحافظة به .

_____-1

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان