إعلان

هانى المسيري يكشف تفاصيل إنشاء أول مركز "لوجيستي" بالإسكندرية

03:05 م السبت 05 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد عامر ومحمد أحمد:

أعلن هاني المسيري، محافظ الإسكندرية، تفاصيل إنشاء المركز اللوجيستي بالقرب من ميناء الاسكندرية البحري، مشيرا إلى أن المشروع يستوعب نحو 60 % من حركة التجارة البحرية المصرية.

وقال "المسيري" في تصريحات له، اليوم السبت، إن المركز يأتى تنفيذا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويقع على مساحة 80 فدانا ويضم سوقا للجملة.

وأضاف أنه تم البدء فى تجهيز الموقع، تمهيدا لاستكمال منظومة حديثة من كافة الخدمات اللوجستية، وذلك بالتعاون بين وزارة التموين والغرفة التجارية ومحافظة الإسكندرية صاحبة الأرض.

وأوضح"المسيرى"، أن أرض المشروع انتقلت تبعيتها رسمياً من وزارة الزراعة صاحبة الولاية على المسطحات المائية إلى محافظة الاسكندرية عام 2011 بعد أن فصل محور التعمير هذا الجزء من بحيرة مريوط بمنطقة القباري وعزله عن باقي البحيرة ومنع المياه عنه وأصبح منطقة مستنقعات ملوثة.

ولفت إلى تلك المنطقة تعرضت خلال فترة الثورة إلى تعديات المباني العشوائية وسكانها الذين قاموا بردم أجزاء كبيرة منها واستولوا عليها إلى أن تقرر تحويلها إلى موقع للمركز اللوجيستي بما يعنى الحفاظ عليها من التعديات والتخلص من بؤرة ملوثة للبيئة والاستفادة منها اقتصاديا.

وأكد المحافظ على أهمية موقع المشروع، مشيرا إلى أنه يقع مباشرة على شبكة الطرق الكبرى التي تصله بالطريقين الصحراوي والزراعي والطريق الساحلي الدولي الذى يسهل التصدير البري إلى ليبيا.

وأشار إلى أن المركز اللوجيستي من المقرر أن يجاور ميناء النوبارية النهري، فضلا عن قربه من مطار برج العرب حيث يبعد عنه مسافة 20 كم فقط، ومن المتوقع أن يكون بمثابة نموذج لسلسلة من المراكز بأنحاء الجمهورية.

فيديو قد يعجبك: