إعلان

محافظ الجيزة: مهلة أسبوع للانتهاء من مخطط تنمية ''كرداسة''

01:21 م السبت 05 سبتمبر 2015

محافظ الجيزة خالد زكريا العادلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

بدأ محافظ الجيزة، خالد زكريا العادلي، اليوم السبت، الجوالات الميدانية المتعلقة بتنمية مركز ومدينة كرداسة تنفيذا ًلتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، مستعرضا الدراسات الاولية ومخططات تنمية المدينة حيث منح مسئولى المدينة مهلة لمدة أسبوع للانتهاء من إعداد المخطط بشكله النهائي تمهيدا لعرضه على رئيس الوزراء.

وأكد أن أعمال التنمية ستشمل تطوير الشارع السياحي بكرداسة وتحويله إلي مزار سياحي والاستفادة من الإمكانات التى تتمتع بها المدينة لاسيما المشغولات البيئية اليدوية، مشيرا إلى أن الشارع سيشهد تطويرا شاملا حيث سيتم عمل ساحة انتظار خاصة بالأتوبيسات السياحية والسيارات وتحويل الشارع لممشي سياحي وتركيب أعمدة إنارة بالإضافة إلي تجميل الأرصفة وزراعتها لإضفاء لمسة جمالية.

وأشار إلى اهتمام رئيس الوزراء بتنمية كرداسة، حيث سيتم تخصيص جزء خاص لعرض منتجات الحرف التراثية لكرداسة بعمر أفندي لاسترجاع الحرف التراثية مجددا، لافتا إلى أهمية خلق عدة محاور لمخارج ومداخل المدينة للتيسير علي السائحين وجذب المزيد منهم.

وطالب المحافظ بسرعة حصر الأراضي الفضاء سواء المملوكة للدولة أو غيرها للاستفادة منها في إقامة مشروعات تنموية وخدمية في مجالات الصحة والتعليم ومراكز الشباب.

وشملت الجولة - التي استمرت نحو ساعتين برفقة اللواء أسامة شمعة وفى حضور رئيس مركز ومدينة كرداسة، خيرى مرسى، - العديد من المراكز الخدمية بدء من بيت ثقافة كرداسة حيث أبدي المحافظ عدم رضاه عن الأداء الإداري وقرر استبعاد المدير المسئول لعدم وجوده بالمركز أثناء فترة العمل.

كما تفقد وحدة طب الأسرة مبديا استياءه من مستوي نظافة دورات المياه حيث وجه اللوم لنائب المدير، مؤكدا عدم سماحه بتكرار هذا الأمر داخل أي وحدة ومركز خدمي...واختتم جولته بلقاء مفتوح مع الأهالي حيث استمع إلي مشاكلهم وأبرزها المياه والصرف والنظافة، واعدا بحلها...كما دعا ممثلي الشارع السياحي إلى عقد لقاء معهم بديوان عام المحافظة خلال أيام .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: