إعلان

محافظ الأقصر: بحثنا في باريس سبل عودة معدلات السياحية الفرنسية للمحافظة

07:35 م الخميس 03 سبتمبر 2015

باريس - (أ ش أ):

قال محافظ الأقصر محمد بدر إنه بحث خلال زيارته الحالية لباريس مع ممثلي كبرى شركات السياحة ومنظمي الرحلات الفرنسيين المعنيين بالسياحة الثقافية والأثرية سبل عودة معدلات السياحية الفرنسية إلى الأقصر لسابق عهدها، وكذلك دراسة تسيير خطوط طيران مباشرة بين مطار الأقصر الدولي وبعض المطارات الفرنسية.

وأضاف محافظ الأقصر - في تصريح اليوم الخميس لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بباريس - أن مشاركته في مؤتمر البلدان والمدن الذكية بالعاصمة الفرنسية جاء تلبية لدعوة من الجانب الفرنسي بهدف التعرف على كيفية استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة في إدارة المدن بشكل كامل والارتقاء بمستوى القرى.
وأشار إلى أنه اطلع خلال زيارته لفرنسا على أحدث التكنولوجيات في مجالات متعددة مثل النظافة وحماية البيئة واستخدام وترشيد الطاقة والمياه.

وقال إن الأقصر "مدينة عالمية لابد من الارتقاء بها وتطويرها كما يحدث في مدن شهيرة مثل باريس وفرانكفورت وروما، حيث توظف التكنولوجيا المتطورة لتقديم الخدمات للمواطن من خلال القطاعين الخاص و العام".

ولفت إلى أن هناك اتجاه في محافظة الأقصر لاستخدام الطاقة الشمسية، كما أن هناك تركيز على النظافة بشكل عالي وآلية رقابتها على مختلف المستويات من خلال التقييم و المتابعة".
وأوضح أن الأقصر تسعى للاستفادة من الخبرة الفرنسية "المتميزة" في التواصل مع المواطن وتلقي شكاوى الجمهور المختلفة بواسطة التكنولوجيا الحديثة و الأنظمة المتطورة.
ولفت إلى أنه اتفق خلال زيارته لباريس، في إطار التوجه إلى تنشيط سياحة المؤتمرات في مدينة الأقصر، على استضافة مؤتمر "بيونير" الذي تشارك فيه نحو 150 شركة سياحة، والذي يقام كل سنة في دولة مختلفة.

وأضاف أن هذا المؤتمر سيكون فرصة لإطلاع الشركات الفرنسية على التطورات في الأقصر بشكل خاص، وفي مصر بشكل عام، مشيرا إلى أن موعد انعقاد هذا المؤتمر سيتحدد في الأيام القادمة خلال اللقاء المرتقب بباريس بين وزير السياحة خالد رامي وممثلي شركات السياحة الفرنسية.

وكشف بدر أن محافظة الأقصر ستستضيف أيضا مؤتمر الدول المانحة للصندوق الاجتماعي في أكتوبر المقبل، بالإضافة إلى المؤتمر الدولي للسكان الذي سيعقد في فبراير 2016.
وقال إنه تم الاتفاق مع الأوبرا البريطانية على تنظيم أسبوع بريطاني ومهرجان موسيقي يعرض أنواعا مختلفة من الموسيقى العالمية.
وأشار إلى توجه محافظة الأقصر لتنشيط السياحة الرياضية وتخطيطها لتوفير البنية التحتية لذلك من خلال إنشاء استاد دولي وقرية أولمبية، مما سيتيح جذب الفرق الدولية، لافتا إلى أن الأقصر فضلا عن امتلاكها ثلث آثار العالم، لديها أيضا الطاقة الفندقية اللازمة لاستضافة البطولات الرياضية الكبرى.
ومن ناحية أخرى، أشاد بدر باهتمام وزير السياحة بتنشيط السياحة الثقافية في مصر، لاسيما في الأقصر وأسوان، لافتا إلى أنه لأول مرة في تاريخ التسويق السياحي، يتم تخصيص 25% من ميزانية التنشيط السياحي للسياحة الثقافية.
وأشار إلى أن الأقصر تستعد للاحتفال في الرابع من نوفمبر المقبل بعيدها القومي من خلال فعاليات تليق بمكانة الأقصر العالمية، حيث ستتم دعوة السفراء الأجانب المعتمدين بالقاهرة وعدد من نجوم الرياضة والفن العالميين.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: