إعلان

إحالة أوراق 3 من أعضاء الإخوان للمفتي في أحداث مكتبة الإسكندرية

03:18 م الخميس 03 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد عامر:
قررت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الخميس، إحالة أوراق 3 من أعضاء جماعة الإخوان لمفتي الجمهورية، على خلفية أحداث مكتبة الإسكندرية وهم:" ياسر الأباصيري، وياسر عبد الصمد ووليد محمد".

وحددت المحكمة جلسة 28 سبتمبر الجاري للنطق بالحكم على جميع المتهمين فى القضية والبالغ عددهم 71، في التهم الموجهة إليهم ومن بينها التسبب في مقتل النقيب حسام باهي، ضابط شرطة، ومجندين و13 مواطنا وإصابة العشرات أمام مكتبة الإسكندرية.
تعود وقائع القضية ليوم 14 أغسطس من عام 2013، عندما اشتبك أعضاء الإخوان مع المواطنين وإطلاق النيران، ما أسفر عن مقتل وإصابة ضابط شرطة حسام الباهي ومجندين و13 مواطنا.

وأمر النائب العام بإحالة أورق القضية لمحكمة الجنايات، واتهمت النيابة العامة أعضاء الإخوان بارتكاب جرائم القتل العمد والشروع فيه ومقاومة السلطة ومحاولة احتلال مبانى حكومية بالقوة، وتخريب المجلس الشعبي المحلي وقسم شرطة باب شرقي ونقطتى الشاطبي والإبراهيمية.

بالإضافة إلى اتهامهم بتخريب كنيسة ماري جرجس ومكتب مرور الجامعة وعربة ترام وماكينة صراف آلي وسيارتين ومدرعتي شرطية وسيارة إسعاف وتعطيل المواصلات والسرقة بالإكراه وإتلاف مقهى و6 سيارات خاصة بالمواطنين.

بالإضافة إلى تهم حيازة الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة والانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها.

فيديو قد يعجبك: