إعلان

صحة الإسكندرية توقف حملة حزب النور لتوزيع عقار "سوفالدي"

10:41 م الأربعاء 02 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية: محمد أحمد:

أوقفت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، الأربعاء، الحملة التي أطلقها حزب النور بالإسكندرية، لتوزيع عقار "السوفالدي" لمرضى فيروس "سي"، دون التنسيق مع وزارة الصحة، والتي تزامنت مع بدء المرحلة الأولى لتلقي طلبات الترشح لانتخابات مجلس النواب المقبلة.

وقال الدكتور مجدى حجازي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إنه فور قيام أحد الأحزاب السياسية بالإعلان عن توافر عقار "سوفالدى" لعلاج فيروس "سى"، ودعوة المرضى للتقدم للحصول على العلاج بالمجان .

وأضاف في تصريح له الأربعاء، أنه بناء على توجيهات الدكتور عادل العدوى وزير الصحة، فقد تم تشكيل لجنة من إدارة العلاج الحر وإدارة الصيدلة بالمديرية ، توجهت مساء اليوم إلى مقر الحزب حيث قامت اللجنة برفع الإعلان من الأماكن الموضوع بها فورا، وتفتيش المكان بالكامل والتأكد من عدم وجود أي عقاقير طبيبة به مع أخذ تعهد كتابي على أمين عام الحزب بالإسكندرية بعدم عمل أي حملة أو دعاية أو نشاط طبي بالحزب إلا بعد الحصول على موافقة وزارة الصحة.

وأكد حجازي أن هذا التحرك يأتي في إطار الالتزام المديرية بالضوابط التي حددها قرار وزير الصحة رقم 477 لسنة 2015 بشأن إنتاج وتداول وصرف المستحضرات الخاصة بعلاج فيروس سي، والتي تهدف إلى حماية صحة المرضى وتحقيق أفضل استجابة للعلاج.

وأوضح وكيل وزارة الصحة أنه في حالة رغبة أي حزب أو غيره من منظمات المجتمع المدني في التبرع بأدوية لعلاج المرضى فيجب أن يتم ذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة من خلال بروتوكولات مشتركة بما يضمن أفضل استفادة من التبرع وعدم تعرض المرضى لمخاطر إضافية بلا داعي .

فيديو قد يعجبك: