إعلان

وزير السياحة: مصر حققت7,7 مليار دولار خلال عام من تنشيط السياحة

09:54 م الأربعاء 02 سبتمبر 2015

المهندس خالد رامي وزير السياحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد:

أكد المهندس خالد رامي، وزير السياحة، إن هناك علاقة قوية بين الفن والسياحة، خاصة وأنه يمكن تعزيز ذلك من خلال إبراز المناطق السياحية والترويج للسياحة المصرية في الأعمال الفنية.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها نيابة عنه رئيس هيئة تنشيط السياحة،سامي محمود، مساء اليوم الأربعاء، خلال حفل افتتاح الدورة الحادية والثلاثون لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، بحضور عددا ن نجوم الفن من مصر ودول البحر المتوسط، ومشاركة هاني المسيري محافظ الإسكندرية وعدد من ممثلي وسائل الإعلام.

وأضاف أن السياحة حققت لمصر خلال عام 2014 ما يقرب من 7,7 مليار دولار ، بعد زيارة 9,9 مليون سائح خلال العام الماضي، لافتا إلى أن معدلا السياحة ارتفعت خلال النصف الأول لعام 2015 بنسبة 20 % من السائحين العرب، و14 % من السائحين الأجانب، بما يعزز مفهوم الأمن والأمان الذي تسعى مصر لتأكيده أمام العالم.

وأكد وزير السياحة أن مهرجان الإسكندرية السينمائي، يعد واحدا من مفردات أجندة السياحة المصرية، ونقطة مضيئة وعلامة مميزة لما له من دور في تنشيط السياحة، قائلا "ويكفى أن المهرجان يجعل الإعلام تبث مباشرة أجواء الأمن والأمان في البلاد ويدل على أن مصر تبني وتعمر في الوقت الذي تحارب فيه الإرهاب".

فيديو قد يعجبك: