إعلان

قبول ذوي الاحتياجات الخاصة السمعية بالتربية النوعية ورياض الأطفال بجامعة الفيوم

01:21 م الأربعاء 02 سبتمبر 2015

جامعة الفيوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم (أ ش أ)
تفقد الدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم اليوم مسابقة الفنون التشكيلية لذوى الاحتياجات الخاصة لعام 2015 التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة تحت عنوان "صيف أولادنا"، أقيم معرض الأعمال بمركز رعاية وتأهيل ذوى الاحتياجات الخاصة بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة.

 ورافق رئيس الجامعة الدكتور فريد عوض حيدر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور محمد عبد الوهاب مرسي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعبد البديع أنور مهدي مدير عام خدمة المجتمع والمشروعات البيئية بالجامعة.

 واستمع رئيس الجامعة إلى شرح موجز من أصحاب هذه الأعمال الفنية التي تشارك في المسابقة وعددهم 15 فردا من ذوى الإعاقة السمعية.

 ومن جانبه، قال الدكتور خالد حمزة إن جامعة الفيوم تقف بجانب ذوى الاحتياجات الخاصة من منطلق شعور الجامعة بالمسئولية الأدبية تجاه هذه الفئة التي تمتلك قدرات هائلة قد لا تكون لدى بعض الأسوياء.

 ومن جانبه، أعلن الدكتور محمد عبد الوهاب أن المجلس الأعلى للجامعات قرر قبول والتحاق طلاب ذوى الإعاقة السمعية بكليات التربية النوعية ومنها التربية النوعية بجامعة الفيوم، وقد وافق مجلس الجامعة علي قبول هذه الفئة بكلية رياض الأطفال لتكون جامعة الفيوم أول جامعة تقبل هذه الفئة برياض الأطفال على مستوى الجمهورية.

 وقال الدكتور فريد حيدر إن مركز رعاية وتأهيل ذوى الاحتياجات الخاصة يقوم برعاية وتدريب أكثر من 120 من أبناء محافظة الفيوم الذين يحصلون على دورات تدريبية مجانية في مجالي الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية ، كما يقوم المركز بتبنى قضاياهم وحل مشاكلهم عن طريق الاتصال بالجهات الحكومية والخاصة .

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: