إعلان

بالصور- في ثاني أيام الترشح للانتخابات بالإسكندرية "لم يحضر أحد"

12:22 م الأربعاء 02 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد عامر ومحمد أحمد:
شهد اليوم الثاني لتلقى طلبات المتقدمين للترشح لانتخابات البرلمان بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، إقبالا ضعيفا، وذلك بالمقارنة باليوم الأول الذى بلغ إجمالى من تقدموا بأوراقهم  234 مرشحا.

ورصد مصراوي خلو مقر تلقي الطلبات بمجمع محاكم الإسكندرية بمنطقة المنشية من المرشحين، فيما تواجد عددا محدودا من الأشخاص الذين قدموا خلال اليومين السابق، لاستيفاء أوراقهم بعد إنهاء الدورة المستندية والمراجعة، من بينهم هيثم الحريري، نجل البرلماني الراحل أبو العز الحريري.

بينما خلت شبابيك تلقى الطلبات والبالغ عددها 10 شبابيك – بعدد دوائر الإسكندرية- من الموظفين، عدا 3 موظفين فقط نظرا للإقبال المحدود.

وأرجع أحمد زايد، مدير عام محكمة الإسكندرية، تراجع أعداد المرشحين بسبب توافد المئات خلال اليوم الأول اعتقادا منهم بأن الأسبقية ستعطيهم فرصة في الحصول على رقما ورمزا انتخابيا مميزا.

يشار إلى أن إجمالى من تقدموا بأوراقهم بلغ 234 مرشحا، خلال اليوم الأول، بينهم 218 مرشحا ممن سبق لهم الترشح في الانتخابات التي أغليت مسبقا، فضلا عن 16 آخرين جدد لم يسبق لهم التقدم للترشيح، موزعين على الدوائر الانتخابية العشرة بالإسكندرية كالتالي: "دائرة الرمل 47 مرشحا يليها دائرة سيدى جابر 31 مرشحا، ومنتزه أول 28 مرشحا،  ومنتزه ثان 23 مرشحا، والعطارين 26 مرشحا، والعامرية 19 مرشحا، ومحرم بك 19 مرشحا، والدخيلة 16 مرشحا، ومينا البصل 12 مرشحا، وكرموز 13 مرشحا".

فيديو قد يعجبك: