إعلان

الوادي الجديد: وزير التعليم الفني يكرم 800 من المتميزين بمشروع "وظيفتك جوا بيتك" غدا

09:54 ص الأربعاء 02 سبتمبر 2015

الوادي الجديد – محمد الباريسي
يكرم الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفني خلال زيارته المرتقبة ،غدا الخميس ،لمحافظة الوادي الجديد، 800 شاب وفتاة من المتميزين في مشروع " وظيفتك جوا بيتك " من أبناء المحافظة .

وأوضح العميد جمال عبد العزيز القارح ،سكرتير عام محافظة الوادي الجديد، المساعد انه سيتم تكريم المتميزين في مشروع " وظيفتك جوا بيتك " والذي نفذته وزارة الصناعة بالتعاون مع القوي العاملة والمحافظة من خلال تنظيم اكثر من 100 دورة تدريبية للسيدات والفتيات والشباب علي الصناعات الحرفية واليدوية أعمال الخياطة والخوص والخزف والكوروشيه والتمور.

وأضاف القارح ان الوزير سيقوم غدا على رأس وفد وزاري رفيع المستوى بتفقد عدة منشآت تنموية ومشروعات تعليمية بعد تأجيل زيارة سابقة كان مخطط لها يوم 24 أغسطس الماضي .

من جانبه اشار اللواء محمود عشماوي محافظ الاقليم إلى أن الزيارة تهدف إلى مناقشة سبل دعم منظومة التعليم الفني بالمحافظة، وبرامج التدريب للمدارس الصناعية والفنية، فضلا عن بحث إجراءات إقامة مدارس تعليم فني جديدة بالمحافظة.

وأضاف عشماوي، أن المحافظة بصدد إقامة 4 مدارس للتعليم الفني، هي مدرسة الخارجة الفندقية، بـ15 مليون جنيه، مدرسة بلاط الثانوية الزراعية، بـ10 ملايين جنيه، مدرسة باريس الثانوية الصناعية، بـ10 ملايين جنيه، مدرسة بلاط الثانوية الصناعية، بـ10 ملايين جنيه، على أن تدخل الخدمة 2017، كما سيتم تخصيص 5 ملايين جنيه، لحفر 3 آبار جوفية، لخدمة 3 مدارس، هي الفرافرة الزراعية، باريس الزراعية، بلاط الزراعية، كما أن المحافظة بصدد إنشاء وإقامة مدرستين جديدتين للموهوبين بأقسام داخلية، لتنمية مهارات الموهوبين في كل المجالات في مدينة الخارجة.

واوضح المحافظ ان مشروع " وظيفتك جوا بيتك " نفذته المحافظة من خلال الوحدة الاقتصادية، التابعة لوزارة الصناعة بالتنسيق مع مديرية القوي العاملة والتي عقدت سلسلة من الدورات التدريبية لشباب الوادى الجديد على الصناعات البيئية الصغيرة، ضمن برنامج (وظيفتك جوه بيتك)، والتي تستهدف نحو 200 دورة في مختلف الصناعات الحرفية.

من جانبها اوضحت ناهد مصافي ، منسق تدريب الوحدة الاقتصادية بالوادي الجديد، إن الدورات تستهدف تأهيل النساء والفتيات والشباب للعمل في مجال الصناعات الحرفية واليدوية والبيئية لتكون نواة لمشروعات تدر عائدا اقتصاديا كبيرا للمتدرب داخل منزله.

فيديو قد يعجبك: