إعلان

جمارك السلوم تحبط محاولة مزدوجة لتهريب الأرز الهندي والمصري

03:32 م الثلاثاء 01 سبتمبر 2015

محصول الارز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أحبطت جمارك السلوم محاولة مزدوجة لتهريب كمية كبيرة من الأرز الهندي، لعدم عرضه على الجهات الرقابية والتهرب من سداد الرسوم الجمركية مع استبداله بأرز مصري وتصديره دون الموافقات المطلوبة ودون سداد رسم الصادر.

وقال مصدر مسئول بمصلحة الجمارك، في تصريح له، اليوم الثلاثاء، إن رئيس مصلحة الجمارك الدكتور مجدي عبد العزيز تلقى إخطارا بإخبارية من رئيس الإدارة المركزية للخدمات الأمنية علوي الملط باعتزام إحدى شركات الاستيراد والتصدير تهريب كمية كبيرة من الأرز الهندي بإدخالها لجمرك الإسكندرية برسم الترانزيت إلى ليبيا، عن طريق منفذ السلوم واستبداله في الطريق بأرز مصري قبل العبور من جمرك السلوم.

وأضاف المصدر أنه تم إخطار جمرك السلوم وتم تشكيل لجنة برئاسة محمد هيكل، مدير جمرك الصادر، وعضوية كل من هيثم فاروق ومحمود عبد العزيز مأموري حركة، ومحمد حنفي بالأمن الجمركي، وخميس السيد مدير إدارة مكافحة التهرب الجمركي، لمعاينة مشمول طلب الإرسال الوارد من جمرك الإسكندرية، وهو عبارة عن 12 حاوية 20 قدما بوزن 312 طنا بعدد 480ر12 ألف جوال أرز هندي وزن كل منها 25 كيلو جراما بقيمة 215ر1 مليون جنيه.

وأشار إلى أنه بوصول المشمول لجمرك السلوم لاحظت اللجنة فتح الحاويات وقامت بالمعاينة الفعلية وعرض المشمول على الحجر الزراعي بمنفذ السلوم لتحديد نوعية الأرز هندي أم مصري فأفاد بأنه بالفحص المبدئي تبين أن المشمول أرز مصري.

وأوضح أن محمد العتال رئيس الإدارة المركزية لجمارك المنطقة الشمالية والغربية قرر الإحالة للشئون القانونية، والتي اعتبرت الواقعة تهربا جمركيا طبقا للمادة 121 من قانون الجمارك واتخاذ الإجراءات اللازمة وإخطار وزارة التجارة.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: