إعلان

عروض التعليم بالخارج تتوالي علي "صاحبة صفر الثانوي"..وأسرتها: متمسكون بإثبات حقها

08:34 ص الثلاثاء 01 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ــ أمير الراوي:

تواصلت أصداء إعلان مكتب النائب العام غلق التحقيقات، في قضية الطالبة مريم ملاك ذكري تادرس، الملقبة إعلاميا بصاحبة "الصفر بالمائة" في الثانوية العامة، وغلب علي الاتجاه الشعبي العام طابع التعاطف مع الطالبة علي خلاف الاتجاه الرسمي .

ولم يكتفي البعض بإعلان تصديقهم للطالبة أو تعاطفهم معها، إنما تخطي الأمر ذلك لتلقي مريم عروضا باستكمال تعليمها بالخارج علي نفقة بعض الشخصيات العامة.

وأكدت أسرة الطالبة مريم حقيقة تلقيها أكثر من عرض لاستكمال تعليم مريم خارج البلاد، بينما أشار شقيقها مينا ملاك أن الأسرة ممتنة لمشاعر أصحاب العروض، التي تنبع من حس إنساني عالي، حسب تعبيره، ولكنه عادة وأشار أن التفكير في هذا الأمر سابق لأوانه.

وأضاف ملاك أن كل ما يشغل أسرة مريم الآن هو المضي في السعي لإظهار حق مريم بالطرق والأعراف القانونية، لأن قضية مريم أصبحت هي قضية حياة ومصير للأسرة ككل .

وأشار مينا ملاك أن ابرز العروض التي تلقتها شقيقته لاستكمال تعليمها خارج مصر إذا أبدت رغبتها في ذلك، كانت من الفنان القدير محمد صبحي، والذي أكد انه علي استعداد لتحمل تكاليف تعليمها خارج مصر.

كما تلقت أسرة مريم عرض أخر من الأسقف الأنبا "سوريال"، أسقف الكنيسة المصرية الأرثوذكسية بملبورن في أستراليا، والذي أكد أن عرضه باستضافة "مريم" لاستكمال تعليمها في استراليا بوصفها "مواطنة مصرية"، لافتاً إلي أن عرضه يصدره مشاعر وطنية لا علاقة لها بالدين، وانحيازًا للحق الواضح كنور الشمس..

وعبر الأنبا "سوريال" في مخاطبته لأسرة مريم عن أسفه العميق قائلاً: إن ما يحدث في مصر لطالبة الثانوية العامة مريم لهو ظلم كبير

وأكد "سوريال" للأسرة أنه سيكون في غاية السعادة، إذا استقبل وساعد هذه الطالبة المذهلة والمشرقة في أستراليا لإكمال تعليمها.

فيديو قد يعجبك: