إعلان

بالصور.. الـ"سيلفي" ممنوع في افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

06:55 م الإثنين 31 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد احمد:

قال الأمير أباظة، رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، إن إدارة المهرجان قررت منع ظاهرة التصوير "السيلفي" خلال حفل الافتتاح المهرجان في دورته الحادية والثلاثين والتي اعتاد حضور المهرجانات التقاطها مع بعض الفنانين، مبينا أنها تتسبب في حالة من الفوضى.

وأضاف خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الذي نظمه إدارة المهرجان، مساء اليوم الاثنين، في أحد فنادق الإسكندرية تمهيدا لحفل الافتتاح، إن ظاهرة السيلفي ستحول المهرجان من حدث فني مشرف إلى مولد، على حد قوله.

وأشار إلى أنه من المقرر هذا العام أن يحتفي المهرجان بعدد من السينمات العالمية، ومنها السينما الفلسطينية، والتي سيكون لها برنامج خاص، سيتم من خلاله عرض العديد من الأفلام الفلسطينية، والتي شاركت في مهرجانات عالمية وحازت على جوائز، لافتا إلى أن المهرجان سيحتفي أيضا بالسينمات الروسية، والإيطالية، والمغربية، من خلال عرض أفلام مختارة منها في حفلات خاصة.

وأوضح أن الدورة المهرجان هذا العام ستحمل أسم الفنان الكبير محمود ياسين، الذي قدم 200 فيلم سينمائي من بطولته". ومن جانبه، قال محمد حسين، رئيس الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالإسكندرية، إن وقت المهرجان يثمل ذروة الرواج السياحي للمدينة، والمحافظة تمثل 36% من نسبة السياحة الداخلية.

يذكر أن مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط يستأنف دورته الحادية والثلاثين التي تقام خلال الفترة من 2 إلى 8 سبتمبر المقبل برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة.

فيديو قد يعجبك: