إعلان

النائب العام يتلقى طلبا رسميا لإعادة التحقيق في قضية مريم صاحبة "صفر" الثانوية العامة

11:09 ص الإثنين 31 أغسطس 2015

المحامي ايهاب رمزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ــ أمير الراوي:

تقدم الدكتور إيهاب عادل رمزي، المحامي ومدرس القانون الجنائي، بتظلم للمستشار علي عمران، النائب العام المساعد والقائم بأعمال النائب العام، بتظلم صباح اليوم الاثنين، مطالبا فيه بإعادة فتح التحقيق في قضية الطالبة مريم ملاك ذكري تادرس، الملقبة إعلاميا بـ "طالبة الصفر بالمائة" في الثانوية العامة.

وقال إيهاب رمزي أنه تقدم بالتظلم بصفته وكيلا عن أسرة الطالبة مريم ملاك ذكري، وأضاف أن أسرة مريم لا تملك الآن سوى التقدم بتظلم للنائب العام، للمطالبة بفتح ملف التحقيقات، وإعادة فحص أوراق إجابة مريم أمام خبراء آخرين

وأكد رمزي أن هذا هو الإجراء القانوني الوحيد المتاح الآن، الذي يستطيع من خلاله الممثل القانوني للطالبة، إعادة فتح التحقيقات بعد قرار القائم بأعمال النائب العام بحفظ التحقيقات.

وكانت أسرة الطالبة مريم ملاك ذكري، المقيمة بقرية "صفط الشرقية" في مركز المنيا، قد أكدت أن تبديلاً متعمدًا لأوراق إجابات الطالبة تم لصالح طالبة أو طالب فاشل، مما تسبب في حصول الطالبة على صفر%، رغم تفوقها اللافت طوال مشوارها الدراسي.

وكان باسم ملاك ذكري، طبيب بشري والشقيق الأكبر للطالبة، قد ببلاغ رسمي لنيابة قسم ثاني أسيوط، يتهم مجهولا بتبديل أوراق إجابات شقيقته، ويتضرر من عرض أوراق غريبة عليها أثناء فحص تظلمها من قبل كنترول أسيوط، وبناء علي البلاغ أخضعت النيابة العامة القضية للتحقيق.

وكان المستشار عصام عثمان القائم بأعمال المحامي العام لنيابات جنوب أسيوط، أمر أمس الأحد، بحفظ التحقيقات في شكوي الطالبة مريم ملاك، الحاصلة على صفر في امتحانات الثانوية العامة، باستبعاد شبهة الجريمة بالواقعة

جاء هذا القرار غداة صدور تقرير الطب الشرعي، الذي جاء فيه أن الخطوط الواردة بأوراق إجابات الامتحانات الخاصة بالطالبة تتطابق تماما مع خط يدها، ولا صحة لما تردد حول استبدال أوراق إجاباتها بأوراق أخرى.

فيديو قد يعجبك: