إعلان

بالصور.. طلاب الثانوية يتظاهرون أمام جامعة الإسكندرية للمطالبة بفتح باب التحويلات

11:45 ص الأحد 30 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد عامر:

نظم عشرات الطلاب الحاصلين علي الثانوية العامة وأولياء أمورهم، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية، أمام مبني إدارة جامعة الإسكندرية، بمنطقة الشاطبي؛ للمطالبة بفتح باب التحويلات الورقية بين الجامعات.

وأبدى الطلاب غضبهم من اغترابهم نظرًا لأوضاعهم الأسرية المختلفة، وخاصة الفتيات اللواتي يقلق أهلهن من انتقالهن إلى القاهرة أو الصعيد، مطالبين بفتح باب التحويل الورقي بعد رفض تحويلهم الإلكتروني، وهو الأمر الذي قالت عنه إدارة الجامعة أنها ليس ضمن صلاحيتها.

وقالت والدة إحدى الطالبات، إنها ذهبت لتحويل ابنتها إلي كلية العلوم بالإسكندرية أو حتى التقدم في أحد البرامج الخاصة ودفع المزيد من المصروفات إلا أنهم أخبروها بأن العدد قد اكتمل وأن الأمر في يد إدارة الجامعة، وعندما ذهبت إلى الجامعة قالوا لها أذهبي إلى الكلية وأضافت "لا أعرف ما العمل الآن وأين الحل؟".

وأضافت الطالبة "أمل ماهر" أن وضعها صعب حيث أن كليتها المنتظرة هي علوم أسوان، متسائلة :" كيف أسافر 18 ساعة ومتى سأرى أهلي وماذا تجني الوزارة من هذا العذاب للطلاب وعائلتهم".

في السياق نفسه، قال مصدر بإدارة الجامعة ـ رفض ذكر اسمه ـ إن قضية التحويل الورقي في يد مكتب التنسيق بالقاهرة، ونصح الطلاب بالاشتراك في البرامج الخاصة بالكليات بجامعة الإسكندرية.

فيديو قد يعجبك: