إعلان

بالصور- جولة مفاجئة لمحافظ الإسكندرية بمصنع السماد العضوي بأبيس

11:10 ص الأحد 30 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد عامر:

تفقد هاني المسيري، محافظ الإسكندرية، اليوم الأحد، فى زيارة مفاجئة مصنع السماد العضوي بأبيس 2 - التابع لشركة نهضة مصر- لمتابعة سير العمل في إطار تحسين إدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة وتدوير القمامة لحل مشكلة القمامة التي تؤرق الشارع السكندري.

وأكد "المسيري" أن أفضل الطرق للقضاء على مشكلة القمامة هي الفصل والجمع المنزلي والذي سيعمل على سرعة ومضاعفة الإنتاج ليسع المصنع ١٠٠٠ طن يوميا بدلا من 500 طن حاليا- بحسب قوله.

وأشار إلى أن يجرى دراسة زيادة عدد مصانع السماد العضوى وتوفير قطعة أرض للفرز بعيدا عن شوارع المدينة، فضلا عن توفير صناديق قمامة تحت الأرض للقضاء على النباشين والحفاظ على كميات المخلفات الصلبة.

وشدد المحافظ على أنه يعمل لإعادة دولة القانون وهيبة الدولة والقضاء على ظاهرة القمامة والنباشين ، لافتا إلى أنه يتم حاليا إنشاء منظومة جديدة للقمامة خلال فترة الشهرين.

يشار إلى أن مصنع أبيس ٢ يعد واحد من ثلاث مصانع تمتلكها شركة نهضة مصر لتدوير القمامة وهي موقع أبيس ١ ويشمل على خط تصنيع واحد ، وموقع أبيس ٢ ويشمل خطين تصنيع ، وموقع الزياتين بالمنتزة ويشمل على ٣ خطوط تصنيع، ويعالج مصنع أبيس ٢ كمية ٥٠٠ طن يوميا بالتكنولوچيا اليابانية الحديثة وينتج ١٥٠ طن سماد عضوي و٢٥٠ طن مرفوضات مفروزة تصلح لإنتاج RDF " الوقود البديل لمصانع الأسمنت"، وتم تجديد المصنع بالكامل بالإمكانيات الداخلية للشركة بقيمة مالية تجاوزت ٣ مليون جنيه.

فيديو قد يعجبك: