إعلان

مصدر أمني: ننتظر التحقيقات في واقعة مقتل وإصابة اثنين على يد أمين شرطة بالمنيا

09:11 ص الأحد 30 أغسطس 2015

مديرية أمن المنيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنياــ أمير الراوي:

كشف مصدر أمني رفيع بمديرية أمن المنيا، أن المديرية تحفظت على أمين الشرطة المتسبب في مقتل وإصابة مواطنين، مساء أمس السبت، وأن أمين الشرطة المتهم أكد في أقواله للأمن أنه حاول استخدام سلاحه الميري في إطلاق أعيرة بالهواء للدفاع عن نفسه، فخرجت عدة أعيرة أصابت مواطنين لفظ أحدهما أنفاسه متأثرا بإصابته.

وأضاف نفس المصدر أن مديرية الأمن أحالت الأمر برمته للنيابة العامة، ليكون التحقيق وافيا عبر جهة قضائية محايد، بينما كانت التحريات الأولي لسلطات أمن المنيا، قد أشارت إلى أن الواقعة بدأت بمشادة بين أمين الشرطة الذي يعمل بإدارة مباحث مرور مركز سمالوط، وعدد من السائقين وأنصارهم عندما حاول فض موقف عشوائي أقامه سائقين لبعض المركبات شمال مدينة سمالوط.

وتابع نفس المصدر: "إن مشادات والتحامات سبقت إطلاق النيران، لافتا إلى أن طبنجة أمين الشرطة من نوع حديث، قد تخرج منها عدة طلقات إذا استطالت الضغطة الواحدة علي الزناد".

وأكد المصدر أن سلطات الأمن تنتظر نتائج تحقيقات النيابة العامة والقضاء بالواقعة، أيًا كانت نتائجها لمحاسبة المخطئ.

وكانت منطقة كوبري المعصرة بحي مدينة سمالوط، شمال المنيا، قد شهدت مشاجرة بين أمين شرطة من قوة مباحث مرور مركز سمالوط، وشابين انتهت بإطلاق أمين الشرطة لأعيرة نارية من سلاحه الميري أصابت مواطنين أثناء المشادة، ونتج عن ذلك مقتل أحدهما وإصابة الآخر.

وتلقي اللواء حسن سيف مدير أمن المنيا، إخطاراً من الدكتور أحمد سيف، مدير مرفق الإسعاف بالمحافظة، بمقتل شاب وإصابة آخر تم نقلهما لمستشفى سمالوط المركزي.

وتبين من التحريات المبدئية أن مشادة كلامية حدثت بين أمين شرطة وبعض الأشخاص وتطورت لمشاجرة، أطلق خلالها أمين الشرطة أعيرة نارية من سلاحه الميري، أصابت كلاً من علي حسن، ومحسن جمعة، مما أسفر عن مقتل الأول متأثراً بإصابته بفتحة دخول وخروج لطلق ناري في الصدر، وإصابة الثاني إصابة بالغة.

وتجمهر العشرات من أقارب القتيل والمصاب، أمام مستشفى سمالوط المركزي، حيث تم نقل المصاب، وإيداع جثة القتيل بمشرحة المستشفى، تحت تصرف النيابة العامة، وتم التحفظ على أمين الشرطة بقسم شرطة مركز سمالوط، خشية أن يفتك به الأهالي لحين فتح تحقيق عاجل في الواقعة.

فيديو قد يعجبك: