إعلان

بالصور- الفوج الأول للحجاج يغادر للأراضى المقدسة من مطار برج العرب الدولي

08:03 ص الأحد 30 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

غادر صباح اليوم الأحد، الفوج الأول من حجاج بيت الله الحرام والبالغ عددهم 262 حاجا أرض الوطن إلى الأراضى المقدسة، من مطار برج العرب الدولى غرب الإسكندرية، على متن طائرة تابعة لشركة مصر للطيران، فى اتجاه المدينة المنورة.

وكان فى وداع الفوج الأول من حجاج بيت الله الحرام بالمطار هانى المسيرى، محافظ الإسكندرية، حيث قام بتفقد الإستعدادات التى تم تجهيزها بالمطار للعمل على راحة الحجاج وذويهم والإطمئنان عليهم، وقدم لهم الورود.

وقال اللواء طيار حسنى حسن، مدير مطار برج العرب الدولى، أنه من المقرر تسيير رحلتين إضافيتين للحجاج، الأولى فى تمام الرابعة والنصف عصرا وعلى متنها 260 حاجا من أبناء محافظة الإسكندرية، والرحلة الثانية تغادر الساعة العاشرة و15 دقيقة مساء، وعلى متنها 260 حاجا أيضا.

وأضاف "حسن" أنه تم إعلان حالة الإستعداد القصوي بالمطار للإنتهاء من موسم الحج والذى يستمر سفرهم حتى 9 سبتمبر الجارى، وحتى عودة الحجاج من الأراضى المقدسة بعد الإنتهاء من فريضة الحج.

وأشار مدير المطار، إلى أن إدارة مطـار بـرج العــرب أقامت سرادق"مخيم" لإستيعاب الحجاج ومرافقيهم علي مساحة 500 م2 ، بطول 50 م ، مع ربطه بمبني الركاب بممر يبلغ طوله 60م ، ويتوافر فيها عدد كبير من الخدمات من بينها كافيتريا ومصلي للرجال وآخر منفصل للنساء.

ومن جانبه، أوضح محمد طمان، مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمطار، إنه تم تزويد المخيم بمكتب إستعلامات للإجابة عن أي إستفسارات للحجاج أو ذويهم، ومجموعة من المطبوعات الفاخرة وشاشات تليفزيونية لعرض مناسك الحج، لافتا إلى أن تم تأمين المخيم بسيارتي إطفاء وإسعاف.

يشار إلى أنه من المقرر أن يغادر من مطار برج العرب نحو 4000 الآف من حجاج القرعة من محافظات البحيرة والإسكندرية ومطروح بينهم 4 رحلات لحجاج التضامن الإجتماعى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان