إعلان

لزيادة المخالفات.. مهندسو الإسكندرية يناقشون منظومة الإشراف على البناء

08:56 م السبت 29 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد أحمد:

ناقش أعضاء نقابة المهندسين في الإسكندرية، مساء اليوم السبت، شروط مزاولة مهنة المهندسين بالأحياء والإشراف على المباني، خلال لقاء اللقاء الذي انعقد بمقر النقابة بالإسكندرية تحت عنوان "الإسكندرية قنبلة موقوتة"، وذلك للخروج بعدد من التوصيات.

وقالت المهندسة سمر شلبي، رئيس نقابة المهندسين بالإسكندرية، إن معظم أسباب مشاكل مخالفات البناء حاليا هي سوء التخطيط والذي تسبب في ضياع الذوق الفني للعمارة بالإسكندرية، مشيرة إلى أن انهيار الأخلاقيات والسلوك كان من الأسباب الهامة في تدهور الأوضاع.

وأضافت شلبي أن الهدف من اللقاء هو الخروج بتوصيات من شأنها وضع حل لهذه المشكلة التي يدفع المجتمع ثمنها، والوقوف وراء تلك التوصيات لتفعيلها، وذلك من منطلق حرص النقابة على حل المشاكل المهنية والتي تؤثر سلبا على المجتمع وحياة المواطنين، مشيرة إلى أن النقابة لا تمثل جهة تنفيذية أو رقابية، وإنما تقوم بدورها المعنى في القطاع الهندسي.

فيما أوضح المهندس عمرو بندق رئيس لجنة حماية المهنة أن النقابة تعمل من خلال اللجنة على الحفاظ على حقوق المهندسين وحماية كرامتهم والوقوف وراءهم، مؤكدا أن النقابة تتخذ الإجراءات اللازمة ضد المهندس إذا ثبتت إدانته فيما يخص الإخلال بشرف المهنة.

من جانبها قالت المهندسة نوال حلى وكيل وزارة الإسكان، إنه من الضروري معرفة أسباب انتشار مخالفات البناء أولا والذي يعد من أهم أسبابها عدم التخطيط العمراني وعدم وجود قوانين رادعة للمخالف، مؤكدة على أن الحل الأمثل يأتي بتكاتف العديد من الجهات لمواجهة تلك المخالفات.

فيما أشار الدكتور محسن بياض، الأستاذ بكلية الفنون الجميلة عمارة إلى أن التخطيط يجب أن يشمل خارج حدود المحافظة والامتداد العمراني الجديد غربا وجنوبا ولا يقتصر على المدينة فقط ووضع آلية لتفعيل القوانين.

حضر اللقاء عدد من رؤساء الأحياء ومديري التنظيم ومديرية الأمن ومباحث الأموال العامة وأساتذة من كليات الهندسة ومهندسي الأحياء المختلفة بالإسكندرية ومهندسي الشركات المختلفة بالإسكندرية العاملة بالقطاع الهندسي.

فيديو قد يعجبك: