إعلان

تشغيل 7 محطات مياه شرب في أسيوط بعد تطابق سلامة العينات من وزارة الصحة

03:35 م السبت 29 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - (أ ش أ)

نجحت جهود محافظة أسيوط في احتواء الاثار الناتجة عن تسرب بقعة المازوت من محطة الكهرباء البخارية بمنطقة الحمراء وسط مدينة أسيوط إلى مياه النيل.

وأعلن المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط - مساء اليوم السبت - عن تشغيل 7 محطات مياه بعد ورود 3 عينات متطابقة من وزارة الصحة تؤكد سلامة عينات مياه الشرب من اجمالي 11 محطة تم غلقها كاجراء احترازي ضمانا لسلامة المواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماعه بالمهندسة جيهان عبد المنعم معاون المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء والمكلفة بمتابعة الموقف ومحطات المياه التي يتم فتحها والمناطق التي وصلت اليها الخدمة بحضور المهندس جمال عباس سكرتير عام المحافظة ومسئولي الصحة والمياه.

وأشار محافظ أسيوط الى ان الاولوية التي يتم وضعها في الاعتبار هي سلامة المواطن ..لافتا الى ان جميع المحطات التي تم ايقافها تم تشغيل المحطات الارتوازية بديلا عنها وتم الدفع بسيارات مياه بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لتلبية احتيجات المواطنين مؤكدا ان المحافظة لم تشهد اي مشكلة في الطلب على المياه.

ومن جانبه، قال محمد صلاح رئيس مجلس ادارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي باسيوط والوادي الجديد ان العينات التي تم سحبها من مآخذ محطات الحوطا الشرقية والطوابية وجامعة أسيوط وبهيج والالماني والمعابدة ومنفلوط اظهرت تطابقها مع المعايير القانونية والاشتراطات الصحية الخاصة بوزارة الصحة المصرية وهو ما دعا الى فتح المحطات في تمام الساعية الثانية والنصف بعد ظهر اليوم السبت.

وأشار إلى أنه جاري أخذ العينات من 4 محطات متبقية بواسطة لجان الصحة والبيئة وشركة المياه ومتابعة نسبة تطابقها مع المعايير.

بدوره، قال الدكتور طارق دهبي بمديرية الصحة بأسيوط أن السماح بتشغيل محطات المياه على نهر النيل مرهون بنتائج العينات التي يتم سحبها وفق قواعد مشددة تفرضها الوزارة لضمان وصول مياه امنه وسليمة إلى المواطن.

فيديو قد يعجبك: