إعلان

المحافظات تواصل استعدادها للاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة

05:43 م الأحد 02 أغسطس 2015

قناة السويس الجديدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عواصم المحافظات - (أ ش أ):

واصلت المحافظات استعدادها للاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة، حيث كثفت من أعمال التجميل والتطوير ورفع الأعلام بالشوارع والميادين، بجانب الإعداد لإقامة عدد من الحفلات والكرنفالات، بهدف مشاركة كافة طوائف الشعب المصري في الاحتفالات.

ففي محافظة السويس، تابع المحافظ اللواء العربي السروي أعمال التطوير والتجميل بالموقع الذي ستقام فيه احتفالات المحافظة أمام حديقة الشهداء والجندي المجهول بكورنيش السويس الجديد.

وقال المحافظ إن الاحتفالات تبدأ مساء اليوم بحفل زفاف جماعي لعدد 14 عروسا وعريسا من شباب السويس بالصالة المغطاة بالمدينة الرياضية بالملاحة، بجانب عرض كرنفال عربات الزهور وفرق الفنون الشعبية، بداية من المدينة الرياضية حتي حي السويس والعودة إلى الكورنيش الجديد، كما يقدم الفنان هاني شنودة وفرقته الموسيقية مجموعة أغاني وطنية علي المسرح المقام أمام الجندي المجهول .

وفي سياق متصل، نظم مركز الإعلام بالسويس معرضا للصور يوثق مراحل العمل في قناة السويس الجديدة والجهود التي قام بها العاملين في حفرها حيث شهد المعرض إقبالا كبيرا من المواطنين .

وفي محافظة أسيوط تم نشر الأعلام على أعمدة الإنارة والمصالح والهيئات الحكومية، بالإضافة إلى اللوحات المضيئة، وتشغيل الأغاني الوطنية عبر مكبرات الصوت في الشوارع الرئيسية.

وقال المحافظ المهندس ياسر الدسوقي، إنه جاري تجهيز أكبر نموذج محاكاة مجسم لقناة السويس بطول 30 مترا وارتفاع 18 مترا، سيتم وضعه أمام ديوان عام المحافظة، وهو على هيئة سفينتين كبيرتين تعبران مجسم للقناة .

وأضاف أنه سيتم تركيب شاشات عرض بالميادين الرئيسية؛ لنقل احتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة على الهواء مباشرة، كما تشارك فرقة أسيوط للفنون الشعبية بتقديم فقرات فنية واستعراضية بمدينة أسيوط .

وفي محافظة الغربية، شهد المحافظ سعيد مصطفى كامل احتفالا نظمته مديرية التربية والتعليم بالمحافظة على مسرح مدرسة ناصر الثانوية الزراعية بطنطا، تم خلاله عرض فيلم وثائقي عن قناة السويس الجديدة، وتقديم عدة فقرات فنية .

وفي محافظة البحيرة، نظمت مكتبة مصر العامة بدمنهور احتفالية للأطفال لتعريفهم بأهمية وتاريخ قناة السويس، كما شملت ورش عمل تحت عنوان " مصر بتفرح " ، تضمنت عمل أشغال يدوية على هيئة سفن تعبر قناة السويس ، وشعار القناة ، بالإضافة إلى تنظيم حفل فني استعراضي لتقديم الأغاني الوطنية .

وفي محافظة القليوبية، غطت أعلام مصر وقناة السويس المباني الحكومية والشوارع والميادين الرئيسية استعدادا لافتتاح قناة السويس الجديدة .
وأعلن المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية توزيع ميداليات وهدايا تذكارية من المحافظة على المواطنين الذين سيشاركون في احتفالات المحافظة بافتتاح القناة الجديدة والتي من المقرر إقامتها في الميادين والشوارع الرئيسية في مدن الإقليم، مشيرًا إلى أن هذه الميداليات ستحمل ذكرى افتتاح القناة.

وأشار عبد الظاهر إلى أنه قد تم الانتهاء من جميع الاستعدادات للاحتفالات حيث تزين طريق الإسماعيلية - العبور في الجزء المار بمحافظة القليوبية لاستقبال الزائرين المشاركين في الحفل المقرر الخميس المقبل حيث من المقرر أن تمر الوفود المشاركة بالحفل من هذا الطريق .
كما شهد الطريق إقامة جدارية كبرى تمثل ملحمة قناة السويس بجانب تعليق الأعلام وإقامة بانوراما تحكي قصة القناة وتاريخها منذ بداية حفر القناة الأولى وحتى حلم القناة الجديدة الذي تحقق بإرادة المصريين، وعبارات مؤيدة للمشروع وأخرى تحمل صورًا لرئيس الدولة عبد الفتاح السيسي والرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

وأضاف المحافظ أنه سيتم إقامة عروض فنية وموسيقية واستعراضية بمناسبة الافتتاح في الشوارع والميادين الرئيسية ببنها وشبرا الخيمة، فضلاً عن عروض مشتركة بين جامعة بنها وفروع قصور الثقافة عن هذا المشروع العملاقة بجانب وضع شاشات عرض في بعض الميادين لمشاهدة الافتتاح مباشر لحظة بلحظة.

ومن جانبه، أعلن محمد الهادي رئيس مجلس مدينة كفر شكر عن إعداد المدينة برنامجا يتضمن دعوة المواطنين لحضور عرض فيلم وثائقي عن المشروع وبث حي مباشر لافتتاح قناة السويس الجديدة.

وفي بورسعيد، صرحت مريم رجب عضو اللجنة العامة لحزب الوفد بالمحافظة بأن الحزب سيقوم بتنظيم عدد من الفاعليات للاحتفال بمشروع قناة السويس الجديدة من اعلي الممشى السياحي لقناة السويس، وذلك بنشر أطول علم لمصر بالمحافظة بطول 150 متر وعرض 4. 5 متر بمنتصف الممشى السياحة لقناة السويس وكذا سيتم تنظيم احتفالية بحديقة التاريخ، ستتضمن امسيه شعريه لفناني و شعراء بورسعيد وعرض مسرحي للفنان البورسعيدي الوفدي عادل منسي بالإضافة إلى مشاركة السمسمية والتنورة .

وقد أعربت عضو اللجنة العامة للحزب عن سعادتها بالاحتفالات التي تشهدها المحافظة متمنية الانتقال خلال المرحلة المقبلة إلى بورسعيد قاطرة التنمية وهو ماوعد الرئيس به وينتظره أهالي بورسعيد الباسلة للإعلان عنه خلال حفل افتتاح القناة الجديدة.

وفي سوهاج، أكد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج على ضرورة الإعداد الجيد لاحتفال المحافظة بافتتاح قناة السويس الجديدة مشددا على ضرورة التنسيق بين كافة الجهات لظهور بالمظهر اللائق .

وقال المحافظ خلال ترؤسه اليوم اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة لمناقشة استعدادات المحافظة للاحتفال بقرب افتتاح قناة السويس الجديدة - أن الاحتفالات ستكون تحت شعار " من أم الدنيا لكل الدنيا " وأن 60 شابًا جامعيًا من أبناء المحافظة تم اختيارهم للمشاركة في حضور احتفالات افتتاح القناة إلى جانب ترشيح فرقة سوهاج للفنون الشعبية كمساهمة من المحافظة للمشاركة في الاحتفالات بمدينة الإسماعيلية لافتًا إلى أنه سيتم استخدام كافة اللوحات الإعلانية الخاصة بهيئة الطرق بمداخل المحافظة لوضع "لافتات " شعار قناة السويس الجديدة ووضع استيكرات علي المركبات والسيارات العامة والخاصة تحمل الشعار بعدد 10 آلاف استيكر.

وأعلن المحافظ عن تنظيم عروض ثقافية وشعبية ورياضية بالمسرح الروماني المكشوف اعتبارًا من الساعة السابعة مساء يوم الافتتاح بمشاركة قصور الثقافة والتربية التعليم والشباب والرياضة وجامعة سوهاج مشيرا إلى قيام شرطة المسطحات المائية بعمل عروض مائية بطول نهر النيل بمشاركة 20 لنش نهري تحمل أعلام الجمهورية وعلم قناة السويس وعلم المحافظة بداية من الساعة التاسعة صباحًا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: