إعلان

بعد إثبات خطورتها.. محافظ دمياط: لا مجال لعودة الأقفاص السمكية إلى النيل

02:06 م الثلاثاء 07 يوليو 2015

سمكية2

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط– محمد عبده:

قال الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، إنه لا مجال لعودة الأقفاص السمكية مجددًا إلى نهر النيل حفاظًا على البيئة وحماية للموارد الطبيعية وتحقيقا للتنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن هناك الكثير من الجهود بذلت لرفع 1016 قفصًا سمكيًا في دمياط، خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وأضاف المحافظ، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، اليوم الثلاثاء، أنّ اللجان العلمية أثبتت خطورة هذه الأقفاص على حياة المواطنين إلى جانب الضرر الواقع على النيل بسبب التعديات، وتابع أن شركة مياه الشرب أعلنت أن نسبة تحاليل مياة الشرب بالمحطات تؤكد أنه جرى توفير حوالي ثلاثة أرباع الكلور والشبة والمواد المضافة بسبب إزالة الأقفاص السمكية وما نتج عنه من رفع للمواد العضوية الملوثة لمياه نهر النيل.

وأوضح أنه جرى رفع 1500 طن سمك بأنواعه من مياه نهر النيل كانت تتغذى على المواد العضوية الملوثة للمياه والتي تشكل خطورة على الصحة العامة وتمثل إعاقة كبيرة أمام المحطات لأداء دورها في التنقية وإضافة المواد المطهرة.

وأبرز المحافظ أنه يسعى إلى تحقيق تنمية شاملة تحقق الصالح العام للإنسان وتخدم المجتمع بعيدًا عن أي معوقات، وردًا على سؤال بشأن الخسائر التي لحقت بأصحاب المزارع، أكد على أنه جرى إخطار أصحاب المزارع السمكية قبل رفع الأقفاص بفترة كافية وهي ثلاثة أسابيع.

وتابع المحافظ: "لا معنى لأي مكسب وهناك خطورة على صحة الإنسان ولن نقصر في تحقيق الأفضل".

فيديو قد يعجبك: