إعلان

محافظ الإسكندرية: لهذه الأسباب تم اتهامي بالإضرار بالأمن القومي

10:18 ص الثلاثاء 07 يوليه 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد عامر:

كشف هاني المسيري، محافظ الإسكندرية، تفاصيل وأسباب البلاغ المقدم ضده من أحمد ناجي، طالب بكلية الهندسة ومالك شركة تصميمات هندسية، إلى المحامي العام الأول لنيابات الإسكندرية، يتهمه فيه بالإضرار بالأمن القومي المصري، ومخالفة الدستور والقانون.

وقال المسيري، في بيان صادر عن المركز الإعلامي للمحافظة، اليوم الثلاثاء، إن الطالب مقدم البلاغ وعدد من زملائه عرضوا على المحافظة في شهر أبريل الماضي مشروع جديد للربط الإلكتروني بين الأحياء ومباني المحافظة بجانب المكالمات الجماعية المرئية ومقترحات أخرى، وقدموا عرض لتنفيذ المشروع فى 16 مايو الماضي بقيمة 444 ألف جنيه.

ولفت البيان، إلى أن مركز معلومات المحافظة رفض المشروع لوجود عروض أرخص وأفضل مقدمة من شركة "مايكروسوفت" العالمية، وبالفعل تم اختيار برنامج "الحقيبة الوزارية" المقبول فنيا وماليا من وزارة الاتصالات والتنمية الإدارية.

وأضاف المسيري، أن العرض المقدم من شباب كلية الهندسة يقوم على فكرة الربط بالاتصال بشبكة الإنترنت أيضًا، وليس شبكة داخلية كما أدعوا، مؤكدًا أن أي خطوط يتم توصيلها تتبع لوزارة الاتصالات وتحصل على موافقة جهات أخرى مثل المتبع في باقي الوزارات بما يؤكد عدم الإضرار بالأمن القومي.

وكشف البيان، أن مقدمو البلاغ، كانوا قد عرضوا عمل فيديو رسوم متحركة للتسويق للمشروعات الاستثمارية بالإسكندرية بتكلفة تزيد على مليون جنيه مصري، إلا أنه تم عمل الفيديو في مكتب خاص بدون أجر كتبرع للمحافظة.

يشار إلى أن أحمد ناجي، طالب بالفرقة الثانية بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية، ومالك شركة تصميمات هندسية، كان قد تقدم ببلاغ منذ أيام إلى المحامي العام أول، يحمل رقم 2955 لسنة 2015 ضد هاني المسيري، محافظ الإسكندرية، يتهمه بالإضرار بالأمن القومي المصري.

وأشار ناجي، في بلاغه، إلى أنه عرض مقترح على المحافظ، لميكنة الجهاز الإداري للمحافظة، واعتمد في مقترحه على قاعدة أساسية هي عدم الاعتماد على الإنترنت، والاعتماد على شبكات داخلية من خلال شركات وطنية، وذلك لحماية المعلومات وقواعد البيانات.

وأضاف الطالب، في البلاغ إنه تم تفعيل ورش عمل من خلال شباب متخصص متطوع، وأجريت البرمجة، والمعاينة للشبكات والخطوط بكل الأحياء لتنفيذ المشروع بناءً على طلب المحافظ، إلا أنهم فوجئوا بعقد المحافظ اتفاق مع "Microsoft" والتي عرضت تنفيذ نفس البرامج باستخدام الإنترنت، مما قد يضر بالأمن القومي بطريقة غير مباشرة.

فيديو قد يعجبك: