إعلان

فلاحو المنيا يطالبون بتفعيل حقوقهم في الدستور من رعاية للحقوق والحفاظ عليها

04:24 م السبت 04 يوليه 2015

فلاحو المنيا يطالبون بتفعيل حقوقهم في الدستور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - أمير الراوي:

نظمت مؤسسة الحياة الأفضل للتنمية الشاملة بالمنيا، منتدى لصغار الفلاحين وذلك تحت عنوان ''حقوق الفلاحين في ضوء الدستور والواقع'' في مركز التدريب، بقرية الشرفا ضمن مشروع بناء قدرات الفئات الفقيرة.

استمرت فعاليات المنتدى على مدار ثلاثة أيام، حاضر فيها عبد المولى إسماعيل استشاري تنمية وتدريب، والمهندسة ميرفت كامل مديرة مشروع بناء قدرات الفئات الفقيرة، ودكتور علاء غنام عضو اللجنة العليا للتأمين الصحي في مصر، ومحمد عبد الحفيظ استشاري تنمية وتدريب.

قال ماهر بشري، مدير مؤسسة الحياة الأفضل، إن الدستور الجديد يضمن حماية الحقوق والحريات بشكل عام كما تضمنت مواده رعاية حقوق الفلاح المصري والحفاظ عليها بشكل خاص بما يكفل له توفير مستلزمات إنتاجه وشراء محاصيله وتحقيق هامش من الربح الجيد له.

أوضحت ميرفت كامل ان المنتدى اصدر العديد من التوصيات من اهمها أنه يجب على للفلاحين الذين لديهم حيازة الإسراع في إثباتها بالجمعيات الزراعية (أرض – ماشية) وفي حالة عدم الحصول على إثبات للحيازة يتم عمل إنذار على يد محضر، وبالنسبة للعامل الزراعي: ''على النقابات اعتماد البطاقات وتغيير المهنة لعامل زراعي أو فلاح مع ضرورة الضغط على الأحوال المدنية لاعتماد ختم النقابة''.

وفيما يختص بالسيدات فيجب تغيير مهنة النساء من ربة منزل إلى فلاحة / عاملة زراعية، مع ضرورة مخاطبة الجمعيات الزراعية لاشتراك النقابات في لجان حصر الفلاحين، والعمل على تفعيل لجان حقوق المرضى بالوحدات الصحية والاشتراك بها والعمل على سرعة إصدار قانون جديد للتعاونيات.

فلاحو المنيا يطالبون بتفعيل حقوقهم في الدستورفلاحو المنيا يطالبون بتفعيل حقوقهم في الدستورفلاحو المنيا يطالبون بتفعيل حقوقهم في الدستور

فيديو قد يعجبك: