إعلان

الغربية: التحقيق في ملف فساد التغذية بمدارس غرب المحلة الكبرى

02:06 م السبت 04 يوليو 2015

محمد فاروق حماد مدير إدارة غرب التعليمية بالمحلة ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة محمود:

تباشر مباحث الأموال العامة بمحافظة الغربية اليوم السبت تحت إشراف العميد مجدي عوض فتح باب التحقيق في وقائع إهدار وسرقة المال العام فى فساد ملف تغذية مدارس المراحل التعليمية الابتدائية والإعدادية والثانوية التابعة لإدارة غرب المحلة التعليمية بعد صدور قرار من المستشار إبراهيم أبو السعود المحامي العام لنيابات شرق طنطا الكلية بإجراء تحقيق فوري مع كافة المسئولين بالإدارة لسماع أقوالهم حول الاتهامات الموجهة لهم وأليات التربح من جراء توزيع التغذية على مدارس المدينة في الشهور الماضية.

وكان قد تقدم المواطن عبد الفتاح رجب يونس ببلاغات رسمية بعث بها إلى مؤسسة الرئاسة ومجلس الوزراء كما تم تسليمها إلى المستشار محمد السرجاني مدير النيابة الإدارية بالمحلة الكبرى تضمنت وجود شكاوي ووقائع صارخه للعديد من وقائع فساد صارخه تعد تجاوز للوائح وزارة التربية والتعليم ومعايير قوانين المديرية بالمحافظة.

وذكر يونس في البلاغ الرسمي عدة نقاط ضد المدعو ''محمد ف. ح.'' مدير إدارة غرب المحلة التعليمية في القضية التي تحمل رقمي 139 و96 لسنة 2014 م و2015م كونه يتستر على الموجهة الأولى للتغذية رغم وجود مخالفات مدوية في قوانين ولوائح توزيع التغذية على طلاب المدارس التعليمية .

وأفاد البلاغ أن الإدارة التعليمية قد خرقت القانون في عدم ارسال وجبات غذائية إلى المدارس إلا في أوقات عدم وجود الطلاب والتلاميذ. مستشهدا بواقعة مدرسة كفر العبايدة الثانوية الزراعية بامتناع الإدارة عن إرسال وجبات غائية لأكثر من 3 شهور متوالية في ظل توزيعها على باقي سائر المدارس.

وذكر البلاغ أن مدير الإدارة التعليمية قد وافق على أرسال كميات من بسكويت التغذية الخاصة بالمرحلة طلاب الحضانة إلى مدرسة المعتمدية الثانوية التجارية وذلك على الرغم من كون تلك المدارس ليس مسموح لها وجبات في شهر يناير الماضي مستشهدا أيضا بوجود أكثر من 5 ألاف كرتونة بسكويت داخل مخزن مدرسة عبد المنعم رياض الإعدادية وإضافة 5 ألاف كرتونه إضافية أخرى غير مطابقة للمواصفات بمخزن أخر غير صالح للتخزين سلع الغذائية غير أمن.

وتم تعيين مدير إدارة غرب المحلة التعليمية بناء على توصيات من كل من المهندس سعد الحسيني القيادي الإخوان عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان ومحافظ كفر الشيخ سابقا والمحبوس حاليا على ذمة قضية الهروب من سجن وادي النطرون وقضية التخابر والمحكوم عليه بالمؤبد والسجن المشدد في عدة قضايا أخري.

كما تم استبعاد مدير الإدارة التعليمية من قبل المستشار محمد عبد القادر محافظ الغربية السابق والعودة مرة أخري لمنصبه في عهد محمد مرسي الرئيس الأسبق بناء على توصيات من ''الحسيني'' ثم تم استبعاده مرتين في عهد اللواء محمد نعيم محافظ الغربية الأسبق بسبب الإهمال الوظيفي وعودته مرة أخري لاتصاله بأحد الوزراء بالحكومة الحالية من أبناء قرية بشبيش مسقط رأسه بدائرة مركز المحلة.

فيديو قد يعجبك: