إعلان

إغلاق ٢٥٨ متجرا للمبيدات والمخصبات الزراعية مجهولة المصدر بالشرقية

05:02 م الجمعة 31 يوليو 2015

الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


الزقازيق - (أ ش أ):

قرر الدكتور رضا عبد السلام، محافظ الشرقية، غلق ٢٥٨ متجرا لبيع المبيدات والمخصبات الزراعية والأعلاف الحيوانية بالمحافظة؛ لإدارتها بدون ترخيص وعرضها منتجات مجهولة المصدر وغير صالحة.

وقال وكيل وزارة الزراعة بالشرقية المهندس علاء عفيفي - في تصريح اليوم الجمعة - إن أجهزة الرقابة بمديرية الزراعة تمكنت من ضبط هذه المتاجر، وبعرض الأمر على المحافظ أصدر قراره بغلقها حفاظا على الصحة العامة، مؤكدا أنه يجري حاليا اتخاذ الإجراءات الإدارية لتنفيذ عملية الغلق؛ لمكافحة الغش التجاري والسلع الفاسدة ومجهولة المصدر.

وأضاف أنه في إطار المتابعة الميدانية اليومية لكافة القطاعات التابعة للمديرية، تم كشف وقائع قصور وإهمال في ٢٠ جمعية زراعية بمراكز الزقازيق وأبوكبير وأبوحماد وفاقوس وديرب نجم والقنايات؛ فتمت إحالة المقصرين للشئون القانونية للتحقيق معهم ، ووقف مديري هذه الجمعيات لحين انتهاء التحقيقات.

وأشار عفيفي إلى أنه يجري حاليا العمل في مشروع البطاقة المطورة أو ما يعرف بالحيازة الإلكترونية، وتم توزيع الاستمارات الخاصة بها على الجمعيات الزراعية، مؤكدا أن سيتم العمل بهذه البطاقات اعتبارا من أول أكتوبر المقبل ليكون نموذجا يحتذى به تمهيدا لتعميمه على مستوى الجمهورية.

وقال إن إدارة حماية الأراضي بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والمحلية أزالت ٦٥ حالة تعد على الأراضي الزراعية بمساحة قدرها فدانين و١٠ قراريط منذ بدء إجازة عيد الفطر

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: