إعلان

صحة الإسماعيلية: جاهزون لإقامة مستشفيات ميدانية بسيناء

03:06 م الأربعاء 01 يوليه 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الاسماعيلية- فريدة القاضي:

أعلن الدكتور هشام الشناوى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، الأربعاء، أنه تم فتح الباب امام أبناء الإسماعيلية للتبرع بالدماء لإنقاذ الضحايا الذين سقطوا مصابين في العمليات الإرهابية منذ الصباح بشمال سيناء .

وأضاف الشناوي في تصريحات لمصروي أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى في المستشفيات داخل نطاق المحافظة، وإلغاء راحات الأطباء والأطقم الطبية المعاونة، وذلك استعدادا لاستقبال أي إصابات قد تصل من محافظة شمال سيناء للعمل على علاجها فورًا.

وأوضح أنه تم نشر سيارات الإسعاف في محيط التمركزات الأمنية في حدود الإسماعيلية ،وتوفير كل الإمكانات لها للتحرك فور حدوث أي عمل إرهابي.

وتابع الشناوي أننا جاهزون لإقامة مستشفيات ميدانية داخل سيناء في حالة حدوث أي تطورات خلال الساعات القليلة القادمة إذا استدعى الأمر ذلك، وجارٍ التنسيق مع كلية الطب والتمريض بجامعة قناة السويس للحصول على الدعم اللوجستي منهما.

ومن جانب آخر، أعلنت جامعة قناة السويس، عن رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات الجامعية استعدادا لوصول أي حالات من جرحى.
وقال الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة إن الجامعة ألغت الراحات بين الأطباء وتم تجهيز غرف العمليات وتوفير غرف بالاسرة المجهزة وإلزام الأطباء المقيمين والمدرسين المساعدين والصيادلة وجميع هيئة التمريض بالتواجد بالمستشفى الجامعى  .

من ناحية أخرى أدان الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة العمليات الإرهابية الخسيسة التى حدثت لجنودنا البواسل بسيناء وراح ضحيتها شباب من خيرة جنود مصر، مؤكدا ان هذا الاٍرهاب الأسود لن يرهبنا وسنظل صامدين من اجل ان تبقى مصر حرة معربا عن خالص الحزن والاسى على ارواح الشهداء وان يلهم الشعب المصرى الصبر والسلوان.


اقرأ ايضا:

هجمات الشيخ زويد – (لحظة بلحظة)

فيديو قد يعجبك: