إعلان

مصابو اشتباكات دمياط لـ"مصراوي": الإخوان أطلقوا الخرطوش بعشوائية - (صور)

05:29 ص الأربعاء 06 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد عبده:

قال محمود السيد، أحد مصابي الاشتباكات التي وقعت بمحافظة دمياط خلال مسيرة نظمتها جماعة الإخوان مساء الثلاثاء، إن المواطنين فوجئوا بمسيرة حاشدة يتقدمها النساء وترفع شعارات رابعة، ومرت في منطقة المطري مرورًا بشارع الجلاء ثم الشرباصي.

وأضاف السيد أن أعضاء جماعة الإخوان بإطلاق أعيرة "الخرطوش" على الأهالي على مرأى ومسمع من الجميع، لافتًا إلى أن قوات الأمن تأخرت حتى وصلت بدفعات كبيرة إلى ميدان الشرباصي وميدان الساعة.

وتابع في تصريح لـ"مصراوي" أنه فوجىء بإطلاق أحد عناصر الإخوان النار على الجميع حتى أصيب طفل في عينه كان يمشي مع والده في شارع الجلاء، وتابع "عينه راحت وبعض الشباب حاول يوديه للإسعاف والإخوان عاودوا الضرب تاني".

وأشار إيهاب مؤمن شاهد عيان، إلى أن الإخوان يرددون أن الأهالي والأمن اعتدوا عليهم وهذا الكلام غير صحيح لأنهم كانوا يطلقون النار بشكل عشوائي بعد وقوع مشادات كلامية بين عدد من الأهالي في شارع الجلاء وأنصار الجماعة، في ظل صراخ النساء المشاركات في مظاهرة الإخوان، ما أدى إلى حالة من الهلع والفزع بين الجميع.

وأصيب الطفل محمد الحديدي البالغ من العمر 8 أعوام في عينه اليمنى، وجرى نقل إلى مستشفى دمياط العام، قبل أن يأمر الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط بنقله إلى مستشفى الطوارىء بالمنصورة وعلاجه على نفقة الدولة.

وأكد مصدر طبي إصابة 29 شخصًا من الأهالي جرى نقلهم إلى مستشفيات دمياط التخصصي ودمياط العام إثر إصابتهم في الاشتباكات. كما قتل المجند عصام إبراهيم الحسيني من منية النصر بمحافظة الدقهلية وأصيب الضابط أحمد أحمد العوضي بطلق خرطوش عقب تجدد الاشتباكات بين أنصار الإخوان وقوات الأمن بقرية البصارطة في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء.

فيديو قد يعجبك: