إعلان

السفير السعودي يؤكد أن استثمارات بلاده في مصر تخطت 10 مليار دولار

02:16 م الإثنين 04 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - فريدة القاضي:

أكد الدكتور أحمد عبد العزيز القطان السفير السعودي بجمهورية مصر العربية، اليوم الاثنين، عمق العلاقات التاريخية وروابط وأواصر المحبة والإخاء فيما بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية حكومة وشعبا، مشيرًا إلى أن حجم الاستثمارات السعودية في مصر، تخطى 10 مليارات دولار بما يعادل 70 مليار جنيه مصري في مختلف القطاعات والمجالات.

ولفت القطان أن العلاقات المصرية السعودية نموذج يحتذى به على كافة المستويات والأصعدة، مشيدًا بعمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الشقيقتين منذ فجر التاريخ، كما أكد على أنه لا غنى للعرب عن مصر ولا غنى لمصر عن العرب وفقا للمقولة الشهيرة للراحل الملك عبد العزيز آل سعود، وأن السعودية شريك أساسي متضامنا مع مصر في الحرب ضد الإرهاب ومواجهة كافة التحديات وردع أية محاولة للنيل من أمن واستقرار البلدين.

كما أكد القطان مساندة ودعم المملكة العربية السعودية لمصر في كافة المواقف وعلى مستوى جميع الأصعدة.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها السفير السعودي في افتتاح الندوة التي نظمتها جامعة قناة السويس، تحت عنوان العلاقات السعودية المصرية "تاريخ يرسم الحاضر والمستقبل".

وكان الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس، يرافقه اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، استقبلا السفير السعودي بمقر الجامعة.

ومن جهته أعرب رئيس الجامعة عن سعادته بإقامة هذه الندوة على أرض جامعة القناة، كما أشاد بالتعاون بين الجامعة والجامعات السعودية في مختلف المجالات العلمية والبحثية.
وخلال الندوة استعرض السفير السعودي سردًا لمراحل العلاقات المصرية السعودية من قديم الزمان وعددًا من الاتفاقيات والمشروعات وبروتوكولات التعاون بين البلدين على مر التاريخ.

فيديو قد يعجبك: