إعلان

بالصور..وزير الصحة يفتتح مصنع إنتاج "سوفالدي" بالمنوفية

02:33 م الأحد 03 مايو 2015

المنوفية – هبة سالم:

افتتح اليوم الأحد، الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية وفيشفاس سابكال القائم بأعمال السفارة الهندية بالقاهرة مصنع "فارميد هيلث كير" بمدينة السادات بمحافظة المنوفية لتصنيع هتيروسوفير" سوفالدي" لعلاج فيروس C.

وستقوم شركة هيتيرو- الهند الشريك الأكبر في مصنع فارميد هيلث كير، والحاصلة على ترخيص تصنيع وتسويق المادة الخام من شركة جلياد الأمريكية صاحبة السوفالدي في سبتمبر الماضى لتوفير المادة الفعالة "سوفو سيوفير".

وأعرب وزير الصحة عن إعجابة بالمصنع الجديد، مشيرًا إلى أن فيروس سى يعد من أخطر الأمراض التي تواجه مصر حيث تعتبر مصر أكثر دول العالم انتشارا لفيروس حسب منظمة الصحة العالمية الأخيرة، التي أكدت أن نسبة انتشار الفيروس 22 % بما يعادل 15 مليون مصري.

وأضاف العدوي أن الوزارة تبذل مجهودت دؤوبة لتقليل هذة النسبة من خلال الشق الوقائي والتوعية والشق العلاجي الذي نشهده اليوم في انتاج عقار "هيتيرو سوفير" محليا، من خلال فارمد هيلس كير وشركة هيثيرو الهندية، متمنيا أن تسهم هذه الخطوة في تحقيق نسبة شفاء مرتفعة للسيطرة على انتشار المرض.

وعلق الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، قائلًا: "نفخر أن تحتضن مدينة السادات التابعة للمحافظة مصنعًا بهذة الإمكانيات والمواصفات العالمية ونأمل أن تساهم الاستثمارات التي تضخ حاليا في تقديم فكر علمي جديد يعمل على تنمية قدرات العمالة المصرية في المجال الدولي".

وتمنى المحافظ أن تشهد المحافظة مزيد من الاستثمارات التي تعكس ثقة المستثمرين الأجانب في البيئة المصرية، وفي قدرة الأيدي المصرية على تحقيق أعلى معدلات الجودة العالمية.

قال الدكتور محمد مبروك الرئيس التنفيذي لشركة فارميد هيلث كير، إن العقار سوفالدي الذي سيتم إنتاجه بالمصنع سيتوفر بالأسواق بداية من شهر يونيو، حيث سيتم إنتاج نصف مليون عبوة في أول سنة، مؤكدا أن مدخلات صناعة العقار كلها مصرية استثناء المادة الخام التي توفرها هيتيرو والذي يعطي دفعة غير مسبوقة للقطاع الدوائي في مصر.

جاء ذلك خلال على هامش افتتاح مصنع "فارميد هيلث كير"، خط انتاج لعقار هتيرو سوفير لعلاج فيروس C بمدينة السادات محافظة المنوفية، بحضور الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة والدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية.

وأضاف أنه من المتوقع أن يوفر المصنع ما يقرب من 1000 فرصة عمل مباشرة و10 آلاف فرصة عمل غير مباشرة، بالإضافة إلى إثراء خبرات العمالة المصرية بأحدث التكنولوجيات والمدخلات العالمية الحديثة؛ لضمان خروج منتج يوافق أعلى المعايير والمواصفات بإستثمارات تصل إلى 2 مليار جنيه.

فيديو قد يعجبك: