إعلان

بتر أصبع مولود أصيب بغرغرينا بمستشفى بركة السبع ومعاقبة رئيس قسم الأطفال

10:18 ص الأحد 03 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - هبة سالم:

قالت الدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، اليوم الأحد، إنه تم إجراء جراحة عاجلة للطفل "عمار عمرو حمدي"، الذي أصيب بغرغرينا في أحد أصابع قدمه داخل حضانة مستشفى بركة السبع المركزي.

وأضافت في تصريحات صحفية، أنه تم انتداب طبيب من مستشفى الأطفال ببنها لمتابعة حالة الطفل، وتم إجراء العملية بعد عمل تحاليل وأشعة للطفل.

وأشارت إلى أنه تم تحويل شكوى والد الطفل إلى النيابة الإدارية؛ للتحقيق في ملف الطفل وتكليف لجنة طبية بفحص الملف.

وأكدت وكيل وزارة الصحة أنه تم تغيير رئيس قسم الحضانات والأطفال؛ لتقصيره في الإشراف والمتابعة وتكليف طبيب ىخر بتولي مهام القسم.

وكان عمرو عمار تقدم باستغاثة للدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية والدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة، بعد إصابة مولوده الأول بغرغرينه في أحد أصابع قدمه، على الرغم من وجوده داخل حضانة مستشفى بركة السبع المركزي.

وأكد والد الطفل إن نجله ولد منذ 8 أيام ودخل حضانة مستشفى بركة السبع؛ بسبب مشكلات في التنفس، وفوجئوا أن اطباء الحضانة أكدوا أن الطفل المولود يحتاج لإجراء عملية جراحية فورًا لحدوث غرغرينه في أحد أصابع قدمه.

وأضاف أنه من المفترض أنه سيتم تجهيز الطفل لإجراء العملية وبتر أحد أصابعه لمنع انتشار الغرغرينه فى قدمه بالكامل إلا أن مدير المستشفى رفض إجراء الجراحة للطفل، قائلًا: "مش انتو اشتكيتوا استنو بقى لما تظهر نتيجة الشكوى"، غير مهتم بخطورة الموقف الذي يمر به الطفل المولود.

فيديو قد يعجبك: