إعلان

''دعم تحيا مصر'': ننسيق مع مكاتب قانونية دولية لملاحقة الإخوان بأوروبا وأمريكا

01:33 م الجمعة 29 مايو 2015

طارق محمود الأمين العام لائتلاف دعم صندوق تحيا مص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد:

قال طارق محمود، الأمين العام لائتلاف دعم صندوق تحيا مصر، إنه تم الاتفاق مع عدد من مكاتب المحاماة الأوروبية والأمريكية، من أجل ملاحقة العناصر المنتمية لجماعة الإخوان قضائياً في دول الإتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف في بيان صادر عن الائتلاف اليوم الجمعة، أنه سوف سيقوم بالسفر لمباشرة الدعاوى التي ستقام ضد أعضاء تلك الجماعة مع المحاميين الأوروبيين والأمريكيين وأنه سيتقدم بجميع الأدلة التي تؤكد تورط تنظيم الإخوان في عمليات العنف، مبينا أن المكاتب الدولة التي تم التنسيق معها حاليا تشمل مكتب '' Arden''البريطاني ومكتب Erin Brockovich'''' الأمريكي، و مكتب ''Bright Case''في بلجيكا وفرنسا.

و أوضح أن الدعاوى التي ستقام في الخارج أمام محاكم أوروبية وأمريكية ضد الأشخاص المنتمين لتنظيم الإخوان والمتورطين في جرائم التحريض على العنف أو المشاركة أو التمويل وذلك بعد أن أتضح خلال الفترة السابقة اتخاذ جماعة الإخوان دول أوروبية كقاعدة انطلاق لعملياتهم الإرهابية بالشرق الأوسط وخاصة مصر ، على حد قوله.

وأشار إلى أنه سيتم التواصل مع عدد من السفارات في الدول الأوروبية لمتابعة القضايا المزمع إقامتها هناك، كما سيعقد اجتماعا مع وزير الخارجية ليطلعه على جميع الإجراءات والتطورات التي تم اتخاذها قانونياً أمام محاكم دول الإتحاد الأوروبي وأمريكا .

و قال إن الفترة السابقة شهدت تطور ملحوظ في تطرف أعضاء جماعة الإخوان من حاملي الجنسيات الأوروبية وذلك بعد تزايد انضمام الآلاف منهم في الحرب الطائفية بسوريا و انضمامهم لتنظيم داعش والنصرة وتمويلهم للإرهاب بالشرق الأوسط .

فيديو قد يعجبك: